إعلان

الرافعي يجتمع بممثلي مؤسسة ''ساويرس'' لدعم المشروعات القومية للتعليم

01:32 م الثلاثاء 07 يوليو 2015

الدكتور محب الرافعي يجتمع بممثلي مؤسسة ساويرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

اجتمع الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، بروزا سليم المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة، بحضور ممثلو مؤسسة ساويرس للتنمية وقيادات الوزارة المختصة.

وأعرب الوزير خلال الاجتماع عن شكره لمؤسسة ساويرس على مبادرة دعم وتطوير التعليم المجتمعي في مصر .

ووفقاً لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أشار الوزير إلى أن هناك العديد من المشروعات القومية التي تسعى الوزارة في الوقت الحالي للقيام بها بطريقة متوازية تتلخص في المشروع القومي لصيانة المدارس على مستوى الجمهورية، القرائية، ومدارس المتفوقين، وبالنسبة للمشروع الأول فيستهدف صيانة وتجديد المدارس من أجل لخلق بيئة تعليمية آمنة ونظيفة للطلاب وللمجتمع المحيط بها، مضيفا أن الوزارة قامت بإنشاء قاعدة بيانات لكل المدارس تتضمن مطالب الصيانة والتكلفة النقدية لها.

وأوضح أن مشروع تنمية مهارات القراءة والكتابة أو القرائية يستلزم تحفيز تلاميذ المرحلة الابتدائية للحضور للمدارس خلال العطلة الصيفية من خلال توفير وجبات تغذية للتلاميذ أو تقديم زى مدرسي للمتفوقين منهم أو المشاركة في تسديد المصروفات لهم وبخاصة في المناطق الأكثر فقرا.

وأضاف الرافعي أن مدارس المتفوقين ساهمت في إبراز طاقات إبداعية من الطلاب الذين اشتركوا في مسابقات عالمية، وهناك مدارس جديدة للمتفوقين مقرر بنائها هذا العام وتحتاج دعم كافة المؤسسات الوطنية من أجل تخريج دفعات من الطلاب المتميزين والقادرين على المنافسة عالميا على الدوام

فيديو قد يعجبك: