إعلان

وزير البيئة: أفريقيا تعد الأكثر تأثراً من التغيرات المناخية

11:45 ص الجمعة 03 يوليو 2015

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

شارك الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، الذي يتولى حالياً رئاسة مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، كأحد المتحدثين الرئيسيين بجلسة النقاش الأولى باجتماع حول تغيبر المناخ في مقر الأمم المتحدة، ذلك إضافة إلى كل من المفوض الأوروبي للطاقة وتغير المناخ، ووزيرة البيئة بالبرازيل، والوزير المعني بتغير المناخ بالصين، ووزير البيئة بجزر المالديف، الذي تتولى بلاده حالياً رئاسة مجموعة الدول النامية المكونة من جزر صغيرة، فضلاً عن المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة. كما شارك في الاجتماع كل من مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير/ عمرو أبو العطا، والمستشار محمد خليل، مدير شئون البيئة بوزارة الخارجية.

وأكد الدكتور خالد فهمي خلال الاجتماع أنه على الرغم من أن أفريقيا تعد أقل المناطق مساهمة في انبعاثات الغازات الدفيئة، فإنها تعد الأكثر تأثراً من جراء التغيرات المناخية.

وأشار فهمي في تصريحات صحفية له اليوم الي أهمية دعم أنشطة التكيف مع تغيرات المناخ في أفريقيا، وتوفير التمويل والتكنولوجيا وبناء القدرات للدول الأفريقية لمساعدتها على التصدي لظاهرة تغير المناخ.

نظم رئيس الجمعية العامة اجتماعاً رفيع المستوى حول تغير المناخ، يوم 29 يونيو 2015 في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وذلك في إطار الجهود الدولية الرامية للتوصل إلى اتفاق جديد بشأن تغير المناخ، خلال مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ في ديسمبر القادم في باريس.

وقد افتتح أعمال الاجتماع كل من رئيس الجمعية العامة، وسكرتير عام الأمم المتحدة، ووزير الخارجية الفرنسي، ووزير البيئة ببيرو.

فيديو قد يعجبك: