إعلان

وزير الثقافة: هناك صدامات بين المؤسسات الثقافية.. وبابي مفتوح للجميع

09:07 م الثلاثاء 28 يوليه 2015

الدكتور عبدالواحد النبوي وزير الثقافة

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- شريف أيمن:

قال الدكتور عبدالواحد النبوي، وزير الثقافة، إن هدفه القيام بدور وطني لإعادة تنظيم المؤسسات الثقافية والتجرد من أي أهواء شخصية تضر المصلحة الوطنية.

وأضاف النبوي، خلال حواره ببرنامج الحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، أن مؤسسة الثقافة ينبغي أن تكون فاعلة في جميع مجالات الحياة، واجتماع عدد من المثقفين مع رئيس الوزراء لم يكن اعتراضا على شخصي وإنما لبحث سبل تطوير قطاع الثقافة ومناقشة الرؤية الخاصة بالاستعداد لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأكد النبوي، أنه يعمل على إعادة الإنتاج السينمائي وافتتاح المسرح القومي وإعادة قصور الثقافة إلى ممارسة دورها، مشيرًا إلى أنه كان هناك ملاحظات تتعلق بالأمن الصناعي وغيرها من الأمور الإدارية في المسرح القومي، وتم إغلاقه لحين الانتهاء من الملاحظات الفنية، على أن يفتتح المسرح القومي تزامنا مع الاحتفال بافتتاح قناة السويس.

وتابع: "كان هناك صدامات بين مؤسسات الثقافة في مصر بعضها البعض وأحاول إحداث حالة من التناغم وروح التعاون بينها والإنجاز بسرعة مطلوبة، وأعمل على ضخ دماء جديدة تحقق الإنجاز المطلوب داخل الوزارة وتساعد على الاتحاد بين الجميع".

ودعا وزير الثقافة، كل من يختلف معه في الرأي للحضور إلى مكتبه للاستماع إليهم ومناقشة أسباب اختلافهم، مضيفًا: "بابي مفتوح للجميع والاستماع لكافة الآراء بكل أريحية واحترم جميع رموز المثقفين وواجبي الاستماع لهم".

وشدد النبوي، على ضرورة تفعيل المجلس الأعلى الثقافي بشكل سريع لإثراء الحركة الثقافية داخل مصر، مشيرًا إلى أن الرئيس الجديد للمركز القومي للترجمة أستاذ جامعي كبير وله إسهامات طويلة في مجال الترجمة.

فيديو قد يعجبك: