إعلان

طارق حجي: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مصير سوريا وليبيا واليمن

12:56 م الخميس 02 يوليو 2015

الكاتب المصري الدكتور طارق حجي

لندن- (أ ش أ):

قال المفكر والكاتب المصري الدكتور طارق حجي مساء أمس الأربعاء إن ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من المصير الذي آلت اليه بعض الدول مثل سوريا والعراق وليبيا واليمن.

وفي محاضرتين ألقاهما في مجلس العموم واللوردات بدعوة من مجموعة أصدقاء مصر البرلمانية، تحت عنوان ''من الفوضى الى فرض النظام الى الديموقراطية''، طالب طارق حجي الدول الأوروبية بدعم مصر في معركتها ضد الارهاب لانقاذ الانسانية من بحار الدم التي سيغرق الارهاب فيها كل العالم.

وكانت مصر وتونس والكويت وفرنسا قد تعرضوا لهجمات ارهابية خلال الأيام القليلة الماضية ، أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن جميعها، اضافة الى احباط السلطات البريطانية لمؤامرة لاستهداف أحد المواكب العسكرية الاحتفالية في جنوب لندن الأسبوع الماضي.

وأكد المفكر والكاتب المصري على أن مصر ليست مثل العراق وسوريا وليبيا بفضل فرض النظام الذي نجح فيه النظام المصري، مشددا على أن الحكومة المصرية جادة جدا في قضية الديموقراطية.

وتطرق الدكتور طارق حجي إلى دور مصر في المنطقة، اضافة الى الانجازات التي حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي من اعادة الأمن بشكل كبير في البلاد والمشروعات الاقتصادية الكبرى، وخاصة مشروع قناة السويس الجديد، الذي أوشك على الانتهاء، وانخفاض البطالة بشكل نسبي، منوها الى أن مصر أكثر دول الربيع العربي استقرارا.

وجدد حجي تأكيده على أن أصل جميع الحركات الارهابية التي تشن هجمات في مختلف أنحاء العالم يعود الى جماعة الاخوان الارهابية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: