إعلان

السياحة: التعاقد مع شركات متخصصة فى العلاقات العامة لإبراز الأخبار الايجابية عن مصر

11:58 ص الخميس 02 يوليه 2015

كتب - مصطفى المنشاوي :
التقى وزير السياحة خالد رامى وفداً من منظمى الرحلات وممثلى وسائل الإعلام من الأمريكتين الشمالية والجنوبية، وذلك فى إطار استضافة الهيئة العامة للتنشيط السياحي للوفد لزيارة مصر خلال الفترة من 26 يونيو إلى 2 يوليو بكل من القاهرة والجيزة والأقصر.

يأتي ذلك فى ضوء اهمية تلك الرحلات التعريفية للوقوف على مدى ما تتمتع به مقاصدنا السياحية من أمان ونقل الصورة الحقيقة لمجريات الأمور في مصر للخارج بما يسهم في الترويج السياحي لمصر وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصرى.

كما رحب الوزير خلال اللقاء بالوفد معربا عن سعادته بلقائهم وتواجدهم فى مصر، مستعرضاً محفزات استجلاب أعداد كبيرة من السائحين من الأمريكتين.
أعرب الوفد على أن لديهم شوق لرؤية الدعاية الخاصة بمصر مجدداً فى وسائل الإعلام الدولى نظرا لتوقفها فى السنوات الماضية ، وقد أوضح الوزير أنه فى شهر أغسطس المقبل ستكون هناك شركة متخصصة لتنفيذ الحملة الترويجية المتكاملة للمقصد السياحى المصرى.

ورداً على سؤال بشأن حزمة الإجراءات التى تتخذها الوزارة لمجابهة ما ينشر من سلبيات فى وسائل الإعلام الدولى، قال رامي إن هذا مكون أصيل من الحزمة التسويقية الدعائية التى ستتولاها الشركة التى ستقوم بتنفيذ الحملة الترويجية المتكاملة، موضحاً أنه سيتم التعاقد مع شركات متخصصة فى العلاقات العامة والتواصل الاعلامى فى الأسواق السياحية لتقوم بدحض ما ينشر فى وسائل الإعلام الدولى عن مصر وإبراز الأخبار الايجابية بما يسهم فى تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى.

أشار الوزير إلى أن مصر بحضارتها العريقة مقصدا ذا سحر خاص بالنسبة لسائحى الامريكتين، لافتا إلى أن السياحة الوافدة من الامريكتين تصب فى صالح منتج السياحة الثقافية.
طالب الوفد بضرورة التواجد المصرى القوى فى الأسواق الواعدة مع الإعداد لعمل حملات دعائية مشتركة موجهة للامريكتين.

وأوضح الوزير أهمية الدفع بمنتجات سياحية جديدة كنمط أحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، وكذلك التركيز على شرائح جديدة فى الأمريكتين من أبناء الجيل الأول والجيل الثانى من المهاجرين المصريين والجاليات العربية وذات الأصول الشرق أوسطية الذين لديهم ولع بحضارة الجذور.

ومن جانبها قالت رشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة أن زيارة الوفد تضمنت أهرامات الجيزة وسقارة ودهشور والمتحف الكبير ، لافتة إلى أن الوفد زار مدينة الأقصر العظيمة والتقى الوفد بالسيد الدكتور محمد بدر محافظ الاقصر الذى أبدى كل الاهتمام بهذه الزيارة وقام بمرافقتهم وفتح المزارات الاثرية لهم ليلا حيث قام الوفد بزيارة الكنوز الاثرية بالبرين الغربى والشرقى.

فيديو قد يعجبك: