إعلان

غياب وزير الثقافة عن "طقوس السمو" وليلي اسكندر وغادة والي يشهدان الإحتفالية

01:00 ص الإثنين 13 يوليه 2015

انتصار عبد الفتاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

استطاع الفنان انتصار عبد الفتاح دمج الفنون الإسلامية والقبطية في قالب واحد، في عرضه "طقوس السمو" الذي اقيم في قبة الغوري، في رسالة أن الأديان كلها تدين بالحب لإله واحد.

وكان العرض عبارة عن ترانيم الكنيسة ممتزجة بعرض المولوية، وقصائد ابن عربي الصوفية، إضافة إلى مجموعة من الموشحات الإسلامية.

وشهد العرض الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة ليلي اسكندر ، التطوير الحضاري والعشوائيات، فيما تغيب الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة عن الاحتفالية.

وتهدف الاحتفالية للتأكيد على سماحة وحضارة وتفرد الشخصية المصرية، وهى لقاء فنى فريد يجمع أصوات تتوحد وتنصهر فى لحظة إنسانية واحدة، وتضم فرقة سماع للإنشاد الصوفى وفرقة سماع للتراتيل والألحان القبطية، وفرقة سماع للترانيم "اكابيلا" وفرقة سماع للرقص الصوفى المولوى وفرقة أندونيسيا للإنشاد، يصاحب الغناء الأشعار الصوفية والتى تجمع التراث الإسلامى والقبطى معا فى معزوفة رائعة تؤكد على جوهر الأديان وروح المحبة والتسامح.

احتفالية "طقوس السمو" رؤية فنية وإخراج انتصار عبد الفتاح، وتهدف للتأكيد على سماحة وحضارة وتفرد الشخصية المصرية، وهي لقاء فني فريد يجمع أصوات تتوحد وتنصهر في لحظة إنسانية واحدة.

فيديو قد يعجبك: