إعلان

سفير مصر بباماكو: الرئيس المالي سيحضر افتتاح قناة السويس الجديدة

12:44 ص السبت 11 يوليه 2015

قناة السويس الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باماكو - (أ ش أ):

أكد السفير ناصر حمزواي، سفير مصر بمالي على قوة العلاقات بين مصر ومالي، موضحا أنها علاقات قديمة ومترابطة منذ عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وأشار حمزاوي إلى أن الرئيس المالي تيرنو أمادو عمر هاس حضر حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذللك مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري" الذي عقد بمدينة شرم الشيخ مارس الماضي.

وأضاف حمزواي، في تصريحات، أنه تم توجيه الدعوة لرئيس مالي لحضور افتتاح قناة السويس الجديدة الشهر المقبل، مؤكدا أنه وعده بتلبية الدعوة من أجل المزيد من الترابط في العلاقة بين القاهرة وباماكو.

وعن الوضع الأمني في مالي، قال سفير مصر بباماكو إن هناك تحسن كثيرا منذ توقيع اتفاق السلام بين الأطراف المتنازعة في 15 يونيو الماضي، مشيرا إلى أن نائب وزير الخارجية المصري للعلاقات الأفريقية السفير حمدي لوزة شارك في مراسم توقيع الاتفاق، وكذللك وجود قوة من الجيش المصري ضمن قوات حفظ السلام بمالي.

وأشاد حمزواي بالعلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر تدعم مالي عن طريق الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزراة الخارجية من أجل تمويل المشروعات بالبلدان الأفريقية وتم إرسال وفد من مصر لطب وجراحة العيون، وموخرا تم ارسال وفد من مناظير الكبد والجهاز الهضمي والبولي.

واخننم حمزواي تصريحاته عن لقاء فريقي الأهلي المصري والملعب المالي بعد غد بين متمنيا التوفيق لفريق الأهلي في مباراته الصعبة ضد فريق "الملعب" المالي.

وأكد أن الفريق المالي له شعبية كبيرة وكان قد فاز في أخر لقاءته بالدوري على فريق "ريال باماكو" بهدف نظيف، وكذللك حقق لقبي الدوري والسوبر المحلي الموسم الماضي.

كما أشاد حمزواي بشعبية الأهلي في مالي حيث أكد أن هناك اهتماما كبيرا بالمباراة على الرغم من قلة الاهتمام بكرة القدم بمالي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: