• صحف القاهرة: كيف وصف الأزهر زواج المثليين

    05:36 ص الجمعة 10 يوليه 2015
    صحف القاهرة: كيف وصف الأزهر زواج المثليين

    القاهرة - (أ ش أ):
    تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة، عددا من الموضوعات التي تهم الرأي العام في الشارع المصري، والتي جاء في مقدمتها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بوزيري الدفاع والداخلية وعدد من القيادات الأمنية لمناقشة الاستعدادات والخطط التي أعدتها مختلف أجهزة الأمن لتأمين البلاد.

    الأزهر الشريف: زواج المثليين "انحطاط"
    حيث وصف بيان للأزهر الشريف أن الشذوذ الجنسي والإنحلال الأخلاقي ليس انتصارا لحقوق الإنسان بل يتنافى مع تكريم الله عز وجل له وتفضيله على جميع خلقه وهو يعد إنحطاط بالإنسانية في قاع الرذيلة وجريمة في حق الإنسانية وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان .

    واستنكر الأزهر المحاولات -التي وصفها- الخبيثة لغزو الدول الإسلامية بدعوات الشذوذ الجنسي تحت مسمى زواج المثليين بعد أن نجحت في تقنينها وتشريعها في بعض الدول، مؤكدا رفضه أن يسمى هذه الشذوذ زواجا لان الزواج في الإسلام لا يتم إلا بين ذكر وأنثى وفق ضوابط الشرع الحنيف الذي حدد له أركانا وشروطا وحرم جميع العلاقات الآثمة خارج إطار الزواج الشرعي حماية للإنسانية من منزلق السقوط إلى قاع الرذيلة والانحطاط والانحلال الاجتماعي والأسري.

    في صحيفة "الأهرام" جاءت أبرز العناوين كالتالي :-
    - الرئيس السيسي : التصدي بحزم لأى اعتداء على المنشآت العسكرية والشرطية .
    حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالحفاظ على أعلى درجات اليقظة ، تحسباً للمخططات التى تستهدف زعزعة الاستقرار فى البلاد. مشددا على ضرورة مواصلة خطط استهداف البؤر الإرهابية والإجرامية، فضلاً عن استمرار التنسيق الكامل فى العمل الميدانى بين القوات المسلحة والشرطة المدنية .

    جاء ذلك خلال اجتماعه أمس بكل من الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى ومجدى عبد الغفار وزير الداخلية، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة ، ورئيس المخابرات العامة ، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

    وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الاجتماع تضمن استعراضا لتطورات الأوضاع الأمنية الداخلية، وكذلك الاستعدادات والخطط التى أعدتها مختلف أجهزة الأمن لتأمين البلاد.

    - الهنيدي : المادة 33 لا تمس حرية الصحافة
    أعلن المستشار إبراهيم الهنيدي "وزير العدالة الانتقالية" أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، سيعقد اجتماعا فى أقرب وقت، بحضوره والمستشار أحمد الزند وزير العدل، للوصول إلى تصور بشأن المادة 33 بمشروع قانون مكافحة الإرهاب، الخاصة بالصحافة، للعمل على إصدار القانون فى أسرع وقت.

    وأضاف الهنيدى - في تصريحات للمحررين البرلمانيين أمس - أن لقاء رئيس مجلس الوزراء بمجلس نقابة الصحفيين، وعدد من رؤساء التحرير أمس الأول ، شهد 3 اقتراحات بشأن هذه المادة ، تتمثل فى إلغائها نهائيا، أو نقلها إلى قانون آخر، أو الإبقاء عليها مع تعديل العقوبة إلى الغرامة فقط دون الحبس. وقال الهنيدى إن المادة 33 لا تستهدف أى مساس بحرية الصحافة.

    - إعلان أوائل الثانوية العامة واعتماد النتيجة الثلاثاء المقبل
    أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم ، أنه سيتم إعلان أسماء أوائل الجمهورية فى الثانوية العامة واعتماد النتيجة العامة الثلاثاء المقبل.

    وذكر الوزير - في تصريحات لـ"الأهرام" - أنه سيعقد اجتماعا غدا السبت مع محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ورؤساء الـ11 كنترولا فى جميع قطاعات الامتحانات لبحث الإجراءات النهائية لإعلان النتيجة، بعد انتهاء تصحيح جميع المواد أمس ما عدا مادة الكيمياء التى ستعلن نتيجتها اليوم.

    وفي صحيفة "الأخبار" جاءت أبرز العناوين كالتالي
    - وزير المالية : 10% نسبة مقترحة للعلاوة الاجتماعية .. العلاوة لن تكون معفاة من الضرائب ولن تضم للأجر الاساسي

    كشف هاني قدري دميان وزير المالية أن المقترح المقدم حاليا للحكومة والقيادة السياسية فيما يتعلق بالعلاوة الاجتماعية تضمن تحديد نسبتها بواقع 10%.

    وقال إن الفئات المستفيدة من العلاوة الدورية في قانون الخدمة المدنية لن تستفيد من العلاوة الاجتماعية ، مشيرا إلى أن العلاوة الاجتماعية في حال تطبيقها وهي مازالت لم تعتمد حتى الآن فإنها ستطبق علي الأجر الأساسي وليس الشامل ولن تضم للأجر الأساسي كما انها لن تكون معفاة من الضرائب .

    الخارجية : حيثيات إعدام مرسي بالإنجليزية في السفارات المصرية
    انتهت وزارة الخارجية من ترجمة أسباب الحكم في قضية اقتحام السجون التي حكم فيها بالإعدام على الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات الجماعة الإرهابية.

    وذلك في إطار جهود الوزارة لتوضيح حقيقة الأوضاع في مصر ، حيث تم توزيع حيثيات الحكم بعد ترجمتها إلي اللغة الانجليزية علي السفارات المصرية بالخارج ، والسفارات الأجنبية المعتمدة بالقاهرة ، وكذلك علي مراسلي الصحف ووكالات الأنباء الأجنبية المعتمدين في مصر ، وتضمنت أسباب الحكم الكثير من التفاصيل والمعلومات التي تثبت بالدليل القاطع تورط الجماعة الإرهابية في أعمال من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار في مصر .

    - مجلس الدولة : لا مانع من الغاء الحبس فى المادة 33
    حيث قال المستشار مجدى العجاتي ، رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، إن القسم لا يمانع في إلغاء عقوبة الحبس الواردة في المادة 33 من قانون مكافحة الإرهاب والاكتفاء بالغرامة فقط إذ أرادت الحكومة ذلك، مؤكدا أن المادة لا تستهدف بأى شكل من الأشكال التضييق على الصحفيين ولم يقصد بها جرهم إلى المحاكم وحبسهم كما يشاع .

    وفي صحيفة "الجمهورية" جاءت أبرز العناوين كالأتي
    أول سفينة تمر بالقناة الجديدة خلال أيام .. و5 آلاف ضابط ومجند لتأمين الاحتفال الأسطوري
    حيث أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمدير التنفيذى لمشروع القناة الجديدة ، أنه تم الانتهاء من التجهيزات الخاصة بتشغيل معدية سرابيوم وأنه تم تجريب المعدية الجديدة وبدأت في العمل وسط فرحة من الأهالي بالمنطقة.

    وقال الفريق مميش إنه تم الانتهاء من الحفر الجاف ولم يتبقى سوى 5 % للانتهاء أيضا من التكريك، موضحا أن الاستعدادات تتم على قدم وساق لحفل الافتتاح الأسطوري لقناة السويس الجديدة، مؤكدا أن أول سفينة ستقوم بالمرور التجريبي في قناة السويس الجديدة قبل منتصف الشهر الجاري.

    ومن جهته أكد اللواء سميح بشادى - مساعد وزير الداخلية لمدن القناة، أن هناك خطة استراتيجية محكمة تحت إشراف اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية قائمة على زيادة عدد الدوريات والأكمنة المتحركة وفرض طوق أمني على مداخل ومخارج مدينة الاسماعلية وزيادة عدد الضباط والأفراد على طول المجرى الملاحي للقناة ولاسيما القناة الجديدة ومنطقة المعديات التي تم تدعيمها بعدد من المعدات والأجهزة الحديثة والعربات المدرعة وعربات المطافى تحسبا لحدوث أى مكروه.

    كما أشار إلى أن هناك أكثر من 5000 ضابط ومجند سيتم الاستعانة بهم في خطة التأمين الكبرى لحفل الافتتاح .

    - صندوق النقد يتوقع استمرار نمو الاقتصاد المصري بنحو 4 %
    حيث أبقى صندوق النقد الدولي في تقريره حول مستجدات آفاق الاقتصاد العالمي الذي صدر أمس استمرار نمو الاقتصاد المصرى بمعدل 4 % خلال العام الحالي رغم أن الصندوق انخفض توقعه للنمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمعدل 2 % ليصل الى 6ر2 % مقابل 9ر2 % فى تقييم أبريل الماضي ، فيما أبقى على توقعه لمعدل النمو في 16-2 عند 8ر3 % .

    وفي أبريل الماضي رفع الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد المصري خلال العام الحالي إلى 4 % مقابل 8ر3 % في تقريره السابق على أن تصل نسبة النمو إلى 3ر4 % في 2016 ، وتعود تلك الخطوة إلى أن خطط استقرار اداء الاقتصاد الكلى والاصلاحات هيكيلة واسعة النطاق من شأنها زيادة الثقة فى الاقتصاد المصرى .

    ** وفي جريدة "الشروق" جاءت أبرز العناوين كالتالي:-

    - الخارجية تنفي وجود مبادرة مصرية لحل الأزمة اليمنية
    حيث نفت وزارة الخارجية المصرية أمس وجود مبادرة مصرية لحل الأزمة اليمنية تقضى بإنهاء عمليات التحالف العربي وبدء حوار سياسي جديد وتؤسس المرحلة انتقالية جديدة مدتها عام .

    وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي في تصريحات عبر الهاتف لموقع العربية نت الإخباري أثناء وجودة في جنوب السودان - إن ما يتردد عن وجود مبادرة مصرية لحل الأزمة اليمنية تتضمن 11 بندا وتنص على وقف إطلاق النار واستئناف الحوار برعاية بعض الدول العربية ، غير صحيح جملة وتفصيلا مضيفا أن القاهرة لم تتقدم بأي مبادرات في هذا الشأن .
    ونفى عبد العاطى ما تردد عن زيارة شخصيات يمنية للقاء بعض المسئولين المصريين ومناقشة المبادرة معهم .


    - المتحدث العسكري : إحباط محاولة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا .

    حيث أكد العميد محمد سمير المتحدث العسكري إحباط محاولة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا أمس الأول.

    وقال المتحدث العسكري إنه أثناء قيام إحدى قطع القوات البحرية بأداء واجبها الوطني في تأمين ساحل البحر الأبيض المتوسط تم الاشتباه في مركب صيد مجدي وأسماء والذي يبحر أمام ساحل مدينة الإسكندرية ، مضيفا أنه بتنفيذ حق الزيارة والتفتيش تبين أنه يحمل 87 فردا من جنسيات مختلفة في محاولة لتهريبهم إلى سواحل إيطاليا .

    وأشار المتحدث العسكري إلى أنه تم اقتياد المركب والأفراد والطاقم إلى القاعدة البحرية برأس التين حيث تم تقديم وجبات الأفطار والرعاية الطبية اللازمة لهم وتحويلهم إلى جهات التحقيق لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة .

    - وزير التموين : الاحتياطي الاستراتيجي من المقح يكفى حتى نهاية يناير المقبل .
    حيث أكد الدكتور خالد حنفي وزير المتوين والتجارة الداخلية أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح المحلي والمستورد يكفي حتى نهاية شهر يناير القادم ، وذلك بعد قيام هيئة السلع التموينية بإجراء مناقصة عالمية هى الثانية في موازنة العام المالي الجديد والتعاقد على استيراد 180 ألف طن قمح روسي وأوكراني لإنتاج الخبز البلدي المدعم .

    وأضاف حنفى في تصريحات له أمس أن المناقصة شاركت فيها عدة شركات محلية ودولية حيث تم التعاقد على استيراد 120 ألف طن قمح روسي و60 ألف طن قمح أوكراني بمتوسط سعر 212 دولارا و26 سنتا لكل طن على أن يتم التوريد بداية من يوم 11 من شهر أغسطس المقبل ولمدة 10 أيام .

    وأشار إلى أن جيمع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها في موانىء الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية ، كما يتم فحصها خلال لجان فنية في الموانىء المصرية ، لافتا إلى أن مصر توفر احيتاجاتها من القمح المستورد عن طريق البورصات العالمية وليس دولة بعينها حيث يتم الاستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والارجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرها .

    وفي صحيفة "المصري اليوم" جاءت أبرز العناوين كالأتي :-
    احتجاج رسمى من الغرف التجارية على وقف استيراد القطن .. وعبد النور يبحث الأزمة مع الأعلى للمنسوجات .. والزراعة : مافيا الشركات وراء الاعتراضات .

    - حيث أعلن اتحادا الغرف التجارية والصناعية اعتراضهما بشكل رسمي على قرار وزير الزراعة بوقف استيراد القطن من جميع المناشىء المعتمدة ، فيما أعلن الاتحاد في بيان رسمي أمس أن القرار هو الخطوة الأخيرة لتدمير صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وصادراتها .

    وعقد منير فخري عبد النور وزير الصناعة اجتماعا طارئا ظهر أمس مع المجلس الأعلى للصناعات النسيجية لبحث تداعيات قرار وزارة الزراعة .

    وقال بيان عن اتحاد الغرف التجارية أنه رغم بدء تعافي الاقتصاد وتدفق الاستثمارات إلا أن هناك أصواتا مصممة على ترك بصماتها المدمرة التي ستؤدي لخفض الصادرات وزيادة البطالة وتحويل مصر لجزيرة منعزلة طاردة للاستثمار غير قادرة على خلق فرص عمل لأبنائها .

    - محلب من أسوان : مش ها نرحم اللى يعطل مصالح المواطنين .
    حيث أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة خادم للشعب وأن الموظف العام يعمل ويقبض راتبه من المواطن الذي يجب أن يشعر بأن حكومته تعمل من أجله ودعا إلى العمل تحت كلنا خدام المواطن .

    وطالب محلب خلال زيارته محافظة أسوان أمس التي رافقة خلالها وزراء الصحة والتعليم العالي والري والإسكان والتنمية المحلية ، بعدم تعطيل أي مشروعات بدعوى توفير التمويل ، وقال إن الدولة لن ترحم من يعطل مصالح المواطنين .

    وشدد على أن الاعتمادات المالية ليست مشكلة وسيتم توفيرها ، مشددا على ضرورة اقتحام جميع المشكلات وعدم الانتظار إلى أن تأتي التحديات ، مؤكدا أن حكومته اقتحمت العديد من الملفات .

    - الطيب وتواضروس في بيت العائلة : كل الشرائع ترفض الإرهاب
    حيث أكد الدكتور أحمد الطبيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، رفض الاديان والشرائع السماوية لما تقوم به قوى الشر والجماعات الإرهابية من أعمال قتل وعنف وإراقة الدماء والاعتداء على الأمنين الأبرياء دون وجه حق .

    وعقد مجلس أمناء بيت العائلة المصرية في دورته الثانية اجتماعه بمشيخة الأزهر وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين وبعض الشخصيات العامة .

    وأكد المجلس في بيان له أن الشعب المصري من أكثر الشعوب إدراكا لأهمية الدولة ووحدة الوطن بحكم التاريخ العريق إذ كانت مصر هي البلد الذي أسس أول دولة وحضارة في التاريخ الإنساني وأنه لم تعرف الدنيا على مر التاريخ متانة في العلاقات وقوة في المودة وعمقا في الألفة والمحبة بين أبناء أمة من الأمم مثل ما عرفها شعب مصر بمسلميه ومسيحييه .

    إعلان

    إعلان

    إعلان