إعلان

وزير الثقافة : خطة لإقامة معارض للكتاب بجميع المحافظات

03:26 م الإثنين 08 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أعلن الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، افتتاح قصر ثقافة شبين الكوم بالمنوفية، خلال أكتوبر المقبل بتكلفة تصل إلي 30 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت خطة فعالة ﻹنشاء بيوت ثقافة بالقري المحرومة علي مستوي الجمهورية.

جاء ذلك، خلال زيارة وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي، لمحافظة المنوفية، صباح اليوم اﻹثنين، يرافقه المحافظ الدكتور هشام عبد الباسط، حيث شملت الزيارة تفقد معرض القاهرة الدولي للكتاب بشبين الكوم، والذي تستضيفه المحافظة خلال الفترة من 4 إلي 14 يونيو وافتتاح المبني اﻹداري بقصر ثقافة شبين الكوم وتكريم عدد من الشخصيات الثقافية المختلفة.

وقال الوزير، إن هناك خطة لإقامة معارض للكتاب بكافة المحافظات وفعاليات فنية وثقافية ضمن مبادرة " صيف ولادنا " بالتنسيق مع قصور الثقافة والمسرح والسينما والأوبرا وهيئة الكتاب وعدد من الوزارات بالدولة ومنظمات المجتمع المدني ، وتستهدف المبادرة تنظيم برنامج متكامل في فصل الصيف بجميع محافظات الجمهورية، لمختلف الفئات سواء اطفال او شباب او ذوى احتياجات خاصة وكذلك الأطفال بلا مأوى.

وأضاف، أن مبادرة "صيف لادنا" تضم مسابقات وأسابيع ثقافية وعروض سينمائية ومسرحية وورش تنفيذية وغيرها من المجالات الطى تجذب الشباب والاطفال، مما يجعلهم قادرين على استغلال أوقات فراغهم والاستمتاع بقضاء أجازتهم بشكل مثمر ومفيد.

وأشار وزير الثقافة إلى ضرورة متابعة كل مسئول بالوزارة للجداول الزمنية للمشروعات المقرر إنشائها والانتهاء منها في المواعيد المحدد، وكذلك التفقد الميداني لمعرفة المعوقات التي تعوق العمل ومحاسبة أي مقصر يتهاون في أداء عمله.

وأشار إلى أن محافظة المنوفية، انجبت لمصر الكير من العظماء في مجالات الفن والأدب والسياسة ووجه التحية الي شعب المحافظة علي حفاوة الاستقبال خاصة أن معرض المنوفية للكتاب يتزامن مع احتفالات المحافظة باعيادها القومية. ووجه الوزير بأن يتم خصم 50% علي كل اصدارات وزارة الثقافة خلال فترة المعرض.

فيديو قد يعجبك: