إعلان

وزير الآثار يأمر بالتفاوض مع أصحاب عربة نقل موتى لعرضها بالمتحف القومي

02:21 م الإثنين 08 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

قام الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار،  اليوم الاثنين، بجولة تفقدية لمنطقة الجمالية تمهيدا لافتتاح مشروع تطوير المنطقة في منتصف الشهر الجاري، كما زار الوزير السور الشمالي، متحف النسيج، مسجد قلاوون ووكالة قايتباي والمقرر تحويلها إلي فندق تراثي بطابع خاص.

وأوضح الوزير، أثناء تفقده للسور الشمالي أنه قد تم الانتهاء من تنفيذ مشروع خفض منسوب المياه الجوفية، وجاري دراسة إنشاء متحف للسجاد والأسلحة داخل السور في إطار توظيف المباني الأثرية وإعادة استغلالها الاستغلال الأمثل بما يعود بالنفع المادي للوزارة وصيانة الآثار والحفاظ عليها.

وأكد الدماطي، على ضرورة الحفاظ على الشكل الأصلي لكافة واجهات المباني الأثرية الموجودة بالمنطقة، كما شدد على ضرورة التنسيق مع رئاسة حي الجمالية لإزالة كافة تعديات المحال التجارية بالمنطقة وفرض غرامات مالية على كل من يرتكب أي شكل من أشكال التعدي على الأثر.

وفي أثناء تفقد الوزير، لحارة بيت القاضي شاهد عربة نقل الموتى المسيحيين المصنوعة من الخشب والتي تعود للقرن التاسع عشر وأصدر أوامره بالتفاوض مع أصحابها ونقلها للمتحف القومي للحضارة.

وفي نهاية جولته زار الوزير قسم شرطة الجمالية الجديد، والمقرر الانتهاء منه بنهاية الشهر الجاري تمهيدا لتسليمه لوزارة الداخلية، وإخلاء مقر القسم الحالي لكونه مبني أثري.

فيديو قد يعجبك: