إعلان

بالصور.. محامون يحرقون صورة وزير الداخلية.. ويؤكدون: المحامون خط أحمر

02:09 م السبت 06 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

تصوير_علاء القصاص

"يسقط وزير التعذيب".. هكذا بدأ المحامون إضرابهم، اليوم السبت، على مستوى الجمهورية، في خطوة تصعيدية؛ اعتراضًا على اعتداء نائب مأمور قسم شرطة فارسكور بالضرب بالحذاء على محامي بالنقض، وهو ما ننتج عنه إصابة المحامي إصابة بالغة أعلي العين اليسري، استلزمت إجراء جراحة (8 غرز) لوقف النزيف.

فيما قام عدد من المحامين بحرق صورة وزير الداخلية، بالإضافة إلى رفع لافتات كتبوا عليها، "المحامين خط أحمر".

كان مجلس نقابة المحامين، قرر الأربعاء، تنظيم إضراب عام على مستوى محاكم مصر، لمدة يوم واحد اعتراضاً على اعتداء نائب مأمور قسم شرطة فارسكور بالضرب بالحذاء على محامي بالنقض.

وقال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن مجلس نقابة المحامين ، في حالة انعقاد دائم لمتابعة الواقعة، التي تم فيها اعتداء الرائد أحمد عبدالهادي نائب مأمور القسم بالحذاء، على المحامي بالنقض عماد فهمي، أثناء تأدية عمله بديوان القسم، مؤكداً أن الضابط استغل وجود المحامي بمفرده لأداء عمله مستتراً خلف بذلته الميري.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي نظمته نقابة المحامين لإيضاح الواقعة، أنه فور حدوث الواقعة، انتقل مجلس نقابة دمياط، ووجد المحامي غارق في دمه، وأوضح أنه عندما انتقل مدير الأمن لمكان الواقعة، حاول بكل الطرق إنهاء الأمر وحماية ضابطه وهو ما رفضه المحامين، الذين اتخذوا كافة الإجراءات القانونية وقاموا بإثبات الإصابة، والتقدم ببلاغ للتحقيق في الواقعة للمستشار النائب العام، والمحامين لن يتركوا حقهم، وسيتخذون كل الإجراءات القانونية.

وأكد عاشور، أن الإضراب الذي سينظمه المحامون سيكون لمدة يوم واحد يوم السبت المقبل، ماعدا القضايا التي يوجد بها محاكمات عاجلة تضر بالمتقاضين، وأن كل نقابة فرعية ستقوم بإرسال محامي لتأجيل القضايا، وسيقوم النقيب الفرعي بمتابعة الإضراب، مشيراً إلى أن أي محامي سيخرق قرار المجلس بالإضراب، سيتم إحالته للتأديب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة معه.

فيديو قد يعجبك: