إعلان

هدوء في أول امتحانات النظام القديم للثانوية العامة .. وامتحان اللغة العربية "سهل"

01:48 م السبت 06 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
تصوير – علاء القصاص:

أدى طلاب الثانوية العامة بنظامها القديم، أول أيام الامتحانات بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، اليوم السبت، وذلك وسط حالة من الهدوء التام باللجان، حيث أن عدد طلاب النظام القديم هذا العام 4188 طالب فقط على مستوى الجمهورية، وعدد الطلاب الذين يؤدون امتحان اللغة العربية 1452 بـ231 لجنة، وعدد الطلاب الذين يؤدون امتحان التربية الدينية 471 طالب بـ229 لجنة على مستوى الجمهورية.

واختفت اليوم ظاهرة الغش الالكتروني نظراً لانخفاض عدد الطلاب وسهولة الامتحان، حيث أشار طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون امتحاناتهم بلجنة مدرسة المنيرة الثانوية بنين، إلى أن امتحان اللغة العربية جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يخرج عن الكتاب المدرسي.

وأكد محمد القاضي، أحد الطلاب الممتحنين، أن الامتحان كان "سهل"، وتأمين اللجان كان جيداً، ولم يكن هناك غش، موضحاً أنه تم سحب الهواتف المحمولة من عند البوابة الرئيسية للمدرسة.

وقام الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، بتفقد لجنة المنيرة الثانوية بنين، للاطمئنان على سير العملية التعليمية، ومستوى الامتحان، حيث صادف أحد طلاب النظام الحديث، المقرر أن يؤدي امتحانه غداً الأحد، يشكو من رفض مدرسته الخاصة تسليمه رقم الجلوس لعدم سداده المصروفات الدراسية، وتابع الوزير الأمر، وتأكد من ان اسم الطالب ورقم جلوسه مدرجان بكشوف امتحانات الغد.

فيما تواجد عدد من طلاب النظام الحديث أمام اللجان، للاطلاع على ورقة امتحان اللغة العربية للنظام القديم، موضحين أن امتحان النظام الحديث العام الماضي، جاءت موضوعاته متشابهة تماماً مع امتحانات النظام القديم.

ومن المقرر أن يبدأ طلاب النظام الحديث، امتحاناتهم بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، غداً الأحد، ويبلغ عددهم 531.800 طالب على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: