إعلان

وزير الداخلية: الأزهر صرح علمي عريق وحائط الصد المنيع في مواجهة الأفكار الظلامية

03:59 م الإثنين 06 أبريل 2015

اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية

كتب - محمد الصاوي:
قام اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية صباح اليوم الإثنين، بزيارة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة.
في بداية اللقاء أعرب وزير الداخلية عن تقديره البالغ للأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر، مؤكداً أن الأزهر الشريف صرح علمي عريق، وحائط الصد المنيع في مواجهة الأفكار الظلامية التي تحاول تشويه صورة الإسلام السمحة، وأعرب عبد الغفار عن بالغ تقديره لرسالة الأزهر التي تحظى باحترام العالم أجمع، وبأفكار علمائه الأجلاء التي تُسهم في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المعتدل، مؤكداً أن الأزهر سيظل منارة الإسلام في مصر والعالم.
وأكد وزير الداخلية، أننا الآن نواجه مرحله تتطلب تلاحم كافة مؤسسات الدولة لحماية شبابنا وبلادنا من أخطار الفكر المتطرف، لا سيما وما يشهده العالم من تطور في قنوات التواصل والاتصال وما يبث فيها من أفكار مشوشة تستهدف النيل من بلادنا، موضحاً أن السبيل الوحيد لمواجهة هذا هو التثقيف والتوعية بالمنهاج الصحيح الذي يعطي القدرة على تمييز ولفظ تلك المكائد.
وخلال اللقاء أشار فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إلى أن الأزهر يقف بكل قوة في مواجهة الفكر المشوش والمنحرف وأنه دائم السعي نحو تجديد خطابه الديني لمواجهة الانحرافات الفكرية والمفاهيم الخاطئة لصحيح الدين، مؤكداً ترحيب الأزهر الشريف بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة من أجل نشر الفكر الإسلامي الصحيح، ومواجهة الأفكار المتطرفة.
كما أشاد فضيلته بالجهود المخلصة التي يقدمها رجال الشرطة مع إخوانهم رجال القوات المسلحة للتصدي للإرهاب وإقرار الأمن خارج البلاد وداخلها، موضحاً أن هؤلاء الرجال يجسدون كل معاني الوطنية والفداء لتحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

فيديو قد يعجبك: