إعلان

السفير الياباني لـ''الهنيدي'': عملية تقسيم الدوائر معقدة في جميع دول العالم (صور)

03:23 م الإثنين 06 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

استقبل اليوم المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، السفير الياباني في القاهرة تاكيهيدو كاجاوا، والوفد المرافق له في مقر الوزارة.

وتضمن اللقاء بحث السفير الياباني لأوجه التعاون مع البرلمان المصري، والإطمئنان على الخطوات المتخذة لإكمال الخطوة الثالثة لخطوات خارطة المستقبل، وأكد السفير الياباني انه يعلم شخصيًا صعوبة مهمة لجنة تقسيم الدوائر، وأن عملية تقسيم الدوائر في جميع دول العالم عملية صعبة لاستحالة المساواة المطلقة بين الدوائر.

وخلال الإجتماع أكد السفير كاجاوا على أهمية مصر في منطقة الشرق الاوسط، وأن الاستقرار في مصر ينعكس على استقرار المنطقة ككل.

ومن جانبه ، أكد المستشار لهنيدي أن اللجنة المكلفة بوضع مشروعات القوانين وتعديلاتها تبذل كل جهد في سبيل سرعة إنجاز القوانين المنظمة للعملية الإنتخابية لسرعة الانتهاء من الاستحقاق الثالث .

واصطحب الوزير الهنيدي السفير كاجاوا في جولة تفقدية لقاعة مجلس النواب التي يتم تجهيزها حاليًا للتصويت الإلكتروني وتجهيز مداخل ومخارج خاصة لذوي الإعاقة من أعضاء البرلمان، وقد قام السفير بزيارة متحف مجلس النواب والاستماع إلى شرح مبسط حول التاريخ النيابي المصري ومشاهدة مقتنيات المتحف.

 

فيديو قد يعجبك: