إعلان

من البداية للنهاية..ماذا قال إسلام بحيري للمطالبة بوقف برنامجه؟ -(فيديوهات)

08:29 م الأحد 05 أبريل 2015

إسلام بحيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

"البرنامج يحرض على الفتنة" هكذا كان رد الأزهر الشريف على برنامج "مع إسلام" للصحفي إسلام بحيري، الذي يذاع على فضائية القاهرة والناس، مقدماً بشكوى إلى المنطقة الحرة الإعلامية بالهيئة العامة للاستثمار ضد البرنامج، لما يمثله من خطورة في تعمده تشكيك الناس فيما هو معلومُ من الدين بالضرورة، بالإضافة إلى تعمقه في مناقضة السلم المجتمعي، ومناهضة الأمن الفكري والإنساني، مما يجعل البرنامج يمثل تحريضا ظاهرا على إثارة الفتنة وتشويه للدين ومساس بثوابت الأمة والأوطان وتعريض فكر شباب الأمة للتضليل والانحراف.

البداية

آثار إسلام بحيري، العديد من الفتاوي خلال الفترة الأخيرة، حول مناهج الأزهر وكتب التراث وبعض أحاديث الإمام البخاري، فدعا "بحيري"، إلى حرق كل الكتب الإسلامية مثل البخاري ومسلم، والشافعي، قائلاً: "أزعم يقينًا أن هذا ليس الإسلام الحقيقي". وتابع : "احرقوا هذه الكتب ولو مش هتحرقوها فيزيائيا شيلوها من دماغكم إحنا هننتقد البخاري ومسلم حديث حديث، دول حطونا في البير ومتتكلمش أحنا كهنة الدين.. شيلوهم من حياتكم.. ولا تقيموا لهم وزنا".

وهاجم بحيري، ابن تيمية بسبب حكم الردة وإقرار الرسول عليه الصلاة والسلام بجواز القتل، قائلًا:"ابن تيمية رجل مجنون ومختل ولا يدرك شيئًا".

وتساءل خلال برنامجه في أحدي الحلقات: "أين الدليل على أن الرسول أباح القتل في حالة عدم معافاته في القرآن والسنة؟"، مضيفًا أن الأجيال القادمة ستتأثر بتفسير الأئمة مثل ابن تيمية وغيرهم من العلماء والأئمة الذين لا يقفهون شيئًا عن التفسير.

وعن تنظيم داعش، قال إنها صنيعة إسلامية وليس لها علاقة بأمريكا، مشددًا على أنها صنيعة ابن تيميه رب الإرهاب في العالم - على حد قوله.

الأزهر يرد

وأوضح الأزهر، أن التقدم بالشكوى يأتى في إطار قيام الأزهر بالحفاظ على الدين الإسلامي من التشكيك والتشويه، وعدم السماح بأن ينال أحدهم من صورة الإسلام أو أن يعبث بعقول الشباب.

وأشار إلى أن المركز الإعلامي للأزهر الشريف تابع ببالغ الاهتمام الهجمات الشرسة والمضللة التي يتبناها بعض الإعلاميين ضد ثوابت الدين والتراث الإسلامي وفقهاء الأمة، كما تلقى المركز شكاوى عديدة من كثيرٍ من المواطنين حول ما دأب عليه بعض الإعلاميين من الهجوم الدائم على ثوابت الدين الإسلامي، وخصوصا ما يقدمه إسلام البحيري عبر برنامجه (مع إسلام).

وأكد البيان أن الأزهر الشريف هو المرجع الوحيد في الشؤون الإسلامية وفقا للدستور، وهو الهيئة العلمية الإسلامية التي تقوم على حفظ التراث الإسلامي ودراسته وتجليته للناس كافة، وتحمل أمانة توصيل الرسالة الإسلامية إلى كل شعوب المعمورة، وتعمل على إظهار حقيقة الإسلام السمحة.

كما أكد المركز الإعلامي للأزهر الشريف أن الأزهر وعلماءه قد سبق وأن فندوا كل الإدعاءات الباطلة المثارة إعلاميا حول الدين والتراث الإسلامي والسنة النبوية، إلا أنه للأسف لم يجد الأزهر أبدا اهتماما كافيا في نشر ردوده الشرعية التي دحض فيها هذه الإدعاءات بالحجة والبرهان في وسائل الإعلام، مما اضطر الأزهر الشريف لاتخاذ الإجراءات القانونية لمنع هذه المهاترات وحماية شباب الأمة من التضليل والخداع.

هذا إلى جانب تشويه فكر الشباب عن طريق تعمقه فى قضايا السلم المجتمعي، وقيامه بمناهضة الأمن الفكري والإنساني، ويعمل على إثارة الفتنة بين الشباب، والمساس بثوابت المعتقدات الدينية، بحسب البيان.

الاستثمار تتجه لوقف البرنامج

وقال مصدر مسؤول بالهيئة العامة للاستثمار إنه لم يصدر قرار بشكل رسمي بوقف برنامج الإعلامي إسلام البحيري على قناة "القاهرة والناس".

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، أن هذا القرار من اختصاص مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، وأن رئيس هيئة الاستثمار يقوم فقط بالتصديق على القرار بعد صدوره.

وتوقع المصدر صدور قرار من مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية خلال ساعات بوقف البرنامج، وأنه سيتم إبلاغ وسائل الإعلام فور صدوره.


القناة لم تتلق اخطارا بالوقف

وقال مصدر مسؤول بمدينة الإنتاج الإعلامي، إن الهيئة العامة للاستثمار، قررت وقف برنامج الاعلامي اسلام البحيري، على قناة القاهرة والناس، بعد مطالبة الأزهر الشريف بوقف البرنامج لما تناوله اساءة تجاه الدين الاسلامي.

وعلق المصدر، بأن مدينة الانتاج لا تتدخل في قرار هيئة الاستثمار الخاص بوقف البرنامج، مضيفا أنه يحق للاستثمار وقف القنوات التي تخالف شروط العقد المبرم بينهم.

وأشار المصدر، إلى إنه في حالة عدم استجابة القناة لقرار الهيئة العامة للاستثمار يحق لهم إيقاف القناة، وتسويد شاشتها.

قال رجل الأعمال طارق نور، مالك قناة القاهرة والناس، إنه لم يتم اخطار القناة بأي قرار من هيئة الاستثمار بخصوص وقف برنامج إسلام البحيري، حتى الآن.

وأوضح نور في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن الاستثمار لم تخاطب القناة بخصوص البرنامج، حتى - وقت كتابة هذه السطور.

 

فيديو قد يعجبك: