ننشر نص الشكوى التي أوقفت برنامج اسلام البحيري

01:47 م الأحد 05 أبريل 2015
ننشر نص الشكوى التي أوقفت برنامج اسلام البحيري

كتب- مصطفى المنشاوي:

تقدم الأزهر الشريف، بشكوى إلى المنطقة الحرة الإعلامية بالهيئة العامة للاستثمار ضد برنامج (مع إسلام)، الذي يذاع علي قناة "القاهرة والناس" ويقدمه إسلام البحيري، لما يمثله من خطورة في تعمده تشكيك الناس فيما هو معلومُ من الدين بالضرورة، بالإضافة إلى تعمقه في مناقضة السلم المجتمعي، ومناهضة الأمن الفكري والإنساني، مما يجعل البرنامج يمثل تحريضا ظاهرا على إثارة الفتنة وتشويه للدين ومساس بثوابت الأمة والأوطان وتعريض فكر شباب الأمة للتضليل والانحراف.

وأوضح الأزهر، أن التقدم بالشكوى يأتى في إطار قيام الأزهر بالحفاظ على الدين الإسلامي من التشكيك والتشويه، وعدم السماح بأن ينال أحدهم من صورة الإسلام أو أن يعبث بعقول الشباب.

وأشار إلى أن المركز الإعلامي للأزهر الشريف تابع ببالغ الاهتمام الهجمات الشرسة والمضللة التي يتبناها بعض الإعلاميين ضد ثوابت الدين والتراث الإسلامي وفقهاء الأمة، كما تلقى المركز شكاوى عديدة من كثيرٍ من المواطنين حول ما دأب عليه بعض الإعلاميين من الهجوم الدائم على ثوابت الدين الإسلامي، وخصوصا ما يقدمه السيد إسلام البحيري عبر برنامجه (مع إسلام).

وأكد البيان أن الأزهر الشريف هو المرجع الوحيد في الشؤون الإسلامية وفقا للدستور، وهو الهيئة العلمية الإسلامية التي تقوم على حفظ التراث الإسلامي ودراسته وتجليته للناس كافة، وتحمل أمانة توصيل الرسالة الإسلامية إلى كل شعوب المعمورة، وتعمل على إظهار حقيقة الإسلام السمحة.

كما أكد المركز الإعلامي للأزهر الشريف أن الأزهر وعلماءه قد سبق وأن فندوا كل الإدعاءات الباطلة المثارة إعلاميا حول الدين والتراث الإسلامي والسنة النبوية، إلا أنه للأسف لم يجد الأزهر أبدا اهتماما كافيا في نشر ردوده الشرعية التي دحض فيها هذه الإدعاءات بالحجة والبرهان في وسائل الإعلام، مما اضطر الأزهر الشريف لاتخاذ الإجراءات القانونية لمنع هذه المهاترات وحماية شباب الأمة من التضليل والخداع.

وقال مصدر مسؤول بمدينة الإنتاج الإعلامي، إن الهيئة العامة للاستثمار، قررت وقف برنامج الاعلامي اسلام البحيري، على قناة القاهرة والناس، بعد مطالبة الأزهر الشريف بوقف البرنامج لما تناوله اساءة تجاه الدين الاسلامي.
وعلق المصدر، بأن مدينة الانتاج لا تتدخل في قرار هيئة الاستثمار الخاص بوقف البرنامج، مضيفا أنه يحق للاستثمار وقف القنوات التي تخالف شروط العقد المبرم بينهم.
وأشار المصدر، إلى إنه في حالة عدم استجابة القناة لقرار الهيئة العامة للاستثمار يحق لهم إيقاف القناة، وتسويد شاشتها.

بينما قال رجل الأعمال طارق نور، مالك قناة القاهرة والناس، إنه لم يتم اخطار القناة بأي قرار من هيئة الاستثمار بخصوص وقف برنامج إسلام البحيري، حتى الآن.

وأوضح نور في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن الاستثمار لم تخاطب القناة بخصوص البرنامج، حتى - وقت كتابة هذه السطور.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 182424

    عدد المصابين

  • 140892

    عدد المتعافين

  • 10688

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 114365951

    عدد المصابين

  • 89921258

    عدد المتعافين

  • 2536711

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي