• اجتماع عربي فرنسي بشأن فلسطين على هامش اللقاء الوزاري في برشلونة

    04:44 م الإثنين 13 أبريل 2015
    اجتماع عربي فرنسي بشأن فلسطين على هامش اللقاء الوزاري في برشلونة

    اجتماع عربي فرنسي بشأن فلسطين

    كتب – سامي مجدي:
    شارك وزير الخارجية سامح شكري في اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية في شرم الشيخ بمتابعة مقررات القمة بشأن القضية الفلسطينية والتحرك الدولي لإنهاء الاحتلال مع وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس.

    ويشارك في عضوية اللجنة وزراء خارجيةالأردن وفلسطين والمغرب.

    وعقد الاجتماع الاثنين في برشلونة على هامش أعمال الاجتماع الوزاري للاتحاد الأوروبي ودول جنوب المتوسط في إطار مراجعة سياسة الجوار.

    وبحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي،  استعرض الوزير شكري في بداية الاجتماع التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية وتكليف القمة العربية الاخيرة للجنة الوزارية العربية بمتابعة الجهود والتحرك الدولي للعمل علي وضع تصور واضح ومدي زمني محدد لإنهاء احتلال فلسطين.

    وأكد الوزير شكري على أهمية دور فرنسا في المحافل المختلفة للتأكيد على مرجعيات عملية السلام ومحدداتها المتفق عليها دوليا بما يقود نحو إنهاء الاحتلال وتنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 تكون عاصمتها القدس الشرقية.

    وأكد وزراء خارجية فلسطين والأردن والمغرب خلال الاجتماع على ذات النقاط التي طرحها الوزير شكري، في حين أشار الوزير فابيوس إلى حرص بلاده على استمرار التنسيق مع الدول العربية فيما يتعلق بالتوصل إلى حل دائم للقضية الفلسطينية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان