إعلان

سفير مصر بأثيوبيا: توقيع إعلان "مبادئ سد النهضة" نقلة كبيرة في العلاقات بين البلدين

08:30 م الأربعاء 25 مارس 2015

محمد إدريس سفير مصر بأثيوبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

قال محمد إدريس، سفير مصر بأثيوبيا، إنه سعيد بعودة العلاقات الثنائية بين مصر وأثيوبيا، والتي وصفها بـ"النقلة كبيرة" في العلاقات الثنائية، مؤكدًا أن توقيع إعلان المبادئ يعد تعبيرا عن الإرادة السياسية بين البلدين والذي تأخر 30 عاما، ونحن ننظر لمستقبل العلاقات الثنائية المرتقبة للأجيال القادمة بما فيه من مساحة للتعاون بين البلدين.

وأضاف إدريس، خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، مساء الاربعاء، أنه كان هناك ترقب وتطلع إلى زيارة الرئيس السيسي لأثيوبيا، وتوقع البعض فشل الزيارة.

وقال إدريس، إن الاتفاق بداية لمشوار طويل من العلاقات بين البلدين والفترة القادمة على الصعيد الاقتصادي، مشيرا إلى لقاء تم بين الرئيس السيسي، ورجال الأعمال، لمناقشة إقامة منطقة صناعية مشتركة في أثيوبيا إضافة إلى الفرص الكبيرة في مختلف المجالات والعلاقات بين البلدين.

وقال سفير مصر بأثيوبيا، إنه تم الاتفاق على إنشاء لجنة عليا تعنى بمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الخرطوم وتوفير أجواء تسمح بالتنفيذ.

وأشار، إلى أنه اجتمع بالوفد الإعلامي المصري في أثيوبيا وبعض أعضاء الدبلوماسية الشعبية الأثيوبية الذين أعربوا بعبارات واضحة عن قوة العلاقات بين الأشقاء في البلدين وأنها مرحلة جديدة افتقدناها الفترة الماضية.

فيديو قد يعجبك: