إعلان

18 صورة من موقع حادث اتوبيس المريوطية .. كيف سقط وماذا حدث؟

12:29 م السبت 21 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

تصوير - كريم أحمد وفريد قطب:

سقطت حافلة، تابعة لإحدى الشركات الخاصة، صباح اليوم السبت من أعلى الطريق الدائري بالجيزة، في ترعة المريوطية.

وتضاربت أرقام القتلى والمصابين بين الحماية المدنية ووزارة الصحة والمسؤولين بحي الهرم.

البداية .. 8:36 صباحاً

تم تبليغ فرق الانقاذ عن الحادث في تمام الساعة 8:36 صباحاً، بالبحث عن الأشخاص المفقودين، وتم انتشال 12 قتيلاً منهم سائق الاتوبيس، و15 مصاباً، وجاري البحث عن 6 مفقودين.

12 قتيلاً و15 مصاباً و6 مفقودين

وبعد تضارب أرقام القتلي والمصابين، حسم الأمر الدكتور حسام عبد الغفار، المستشار الإعلامي لوزارة الصحة، بارتفاع أعداد المتوفين في حادث انقلاب حافلة بترعة المريوطية صباح اليوم السبت، إلى 12 حالة و 15 مصاباً.

وأشار عبد الغفار في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، منذ قليل، إلى أن الحالات تم نقلها إلى مستشفى الهرم، باستثناء حالة واحدة نٌقلت إلى مستشفى قصر العيني.

ومن جانبه أشار أحد المسعفين، إلى أنه تم انتشال 12 جثة من موقع الحادث، ونقلهم إلى مشرحة زينهم، فيما نقل 14 مصاباً إلى مستشفى الهرم، ومصاب إلى مستشفى أبو النمرس، ولا تزال فرق الانقاذ تبحث عن وجود جثث غارقة لانتشالها.

قال الدكتور خالد العادلي محافظ الجيزة، إنه تم انتشال 27 شخص من موقع حادث المريوطية، الذي وقع صباح اليوم السبت، إثر سقوط أتوبيس تابع لشركة "أوراسكوم"، من أعلى كوبري الدائري بترعة المريوطية، موضحاً أن الضحايا الذين تم انتشالهم تضمنوا 12 قتيل منهم سائق الاتوبيس، و15 مصاب.

سبب الحادث.. سرعة زائدة

وأضاف العادلي أن الاتوبيس يستوعب 33 راكب، وتقوم فرق الانقاذ منذ التبليغ عن الحادث في تمام الساعة 8:36 صباحاً، بالبحث عن الأشخاص الـ6 المفقودين.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه بعد فحص الاتوبيس بشكل مبدئي تبين أنه كان صالحاً للسير ويخلوا من أي أعطال قد تؤدي إلى وقوع الحادث، إلا أن تأثير الحادث على سور الكوبري، يشير إلى أن سرعة زائدة سار بها الاتوبيس أدت إلى اختلاله وسقوطه بترعة المريوطية.

فيديو قد يعجبك: