إعلان

خبراء إعلام عن خطاب السيسي الأخير: قريب من الناس وبسيط ومفعم بالثقة

07:51 م الأحد 15 مارس 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


تقرير- مصطفى المنشاوي :
رصد "مصراوي"، تعليق خبراء الإعلام على كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تضمنها خطابه الذي ألقاه في ختام مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد" مصر المستقبل"، الذي استغرق ما يقرب من ساعة، في اليوم الأخير للمؤتمر، والذي كان يستعرض الكثير من الانتصار والنجاح بنسبة ارتجل الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته في ختام مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري اليوم الأحد في مدينة شرم الشيخ، حيث رفض إلقاء الكلمة المعدة مسبقا وفضل الحديث بشكل مباشر أمام الحاضرين.
وكعادته، بدأ السيسي الكلمة بعبارته الشهيرة "تحيا مصر"، مشيرا إلى أنه لن يتحدث إلى إذا صعد إلى جواره مجموعة من الشباب المشاركين في تنظيم المؤتمر، وهو ما جرى حيث صعدت مجموعة من الشابات والشباب إلى جوار الرئيس عند المنصة، وسط تصفيق حار من الحضور.100%.
الرئيس قريب من الشعب
قال دكتور صفوت العالم استاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن الفرق بين الخطاب الافتتاحي للمؤتمر واليوم، هو أن الاول كان بروتوكولي بحت لما كان يحمل من رسالة مصر إلى العالم، حيث أنه كان يتحدث عن الاقتصاد المصري بطريقة مختلفة لجزب الاستثمار واعطاء الثقة لدى المستثمرين، لافتا إلى أن الرئيس كان حريص على الترحيب بجميع الضيوف وخاصة رؤساء الدول.
وأوضح العالم لـ"مصراوي"، أن خطاب الرئيس اليوم كان فيه الثقة والنصر والنجاح الذي حققها المؤتمر، مضيفا أن فكرة الرئيس بوقوف الشباب بجواره اثناء القاء الكلمة الختامية يؤكد أن كل ما حدث سيعود عليهم في القريب العاجل.

وأردف أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة إلى أن الرئيس تحدث اليوم بطلاقة، وذلك يرجع لأنه تحدث دون قيود الكلمات الرسمية التي تتسم بالسرعة في الالقاء، مؤكدا على أن الكلمات التي يستخدمها "السيسي" في معظم الخطابات مثل " انت نور عنينا، وأنا لو أقدر اجبلك حته من السماء"، وغيرها من الجمل البسيطة التي يستخدمها المصرين في الحياة اليومية، دليل على تقارب الرئيس من الشعب.

ومن جانبها، قالت صفاء حجازي رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري، إن إصرار السيسي على تكرار على جملة "تحيا مصر"، أثناء الكلمة الختامية له اليوم، تعكس استراتيجية الدولة المصرية، كدولة ما بعد 30 يونيو، وتؤكد على المعاني الأساسية التي يمكنها أن تنهض بالاقتصاد المصري.
وأضافت حجازي لـ"مصراوي"، أن الخطاب اليوم مبهر لجميع الحاضرين، لافتا إلى أنه يليق بختام المؤتمر الاقتصادي، كما أنه انطوى على عوامل التذكير المادية والمعنوية لما يحققه الاستثمار على الشعب المصري، حيث أنه أظهر فيه قدرة خطابية أعلى من المرات السابقة.
واستكملت رئيس قطاع الأخبار، أن الخطاب به نبرة انتصار ونجاح كبير، ويعد خطابا خالي من الـ"بروتوكوليا"، لانه حرص على أن يكون لطيفًا معبرًا عن مشاعره الطيبة لأبناء مصر.
وقال الخبير الإعلامي دكتور سامي عبدالعزيز لـ"مصراوي"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي عرض خلال كلمته الختامية رؤية مصر الاقتصادية، خلال الفترة المقبلة، توحي بالثقة والعمل الجاد خلال الفترة المقبلة، كما أنه عكس حرصه على إظهار الدور العربي المساند لمصر، عندما أشاد بدور المملكة العربية السعودية وملكها الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
يذكر أن "مؤتمر مصر الاقتصادي" بشرم الشيخ، انطلق يوم الجمعة 12 مارس واختتم اليوم، وشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء، وذلك لمشاركة في مؤتمر "دعم الاقتصاد المصري،"، والذي نجح في جذب استثمارات لـ"مصر"، تخطت حاجز الـ 170 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر وانشاء العاصمة الادارية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: