إعلان

مصر تشكر تونس على ما تقدمه من تسهيلات لعودة المصريين في ليبيا

07:49 م الثلاثاء 24 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

بحث وزير الخارجية مع نظيره التونسي التنسيق بين القاهرة وتونسي في إطار عودة المصريين في ليبيا الراغبين في ذلك عبر الأراضي التونسية من خلال منفذ رأس جدير على الحدود الليبية- التونسية، في أعقاب إعدام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) 21 مصريا مطلع الأسبوع الماضي.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن الوزير سامح شكري قدم الشكر على التعاون والتسهيلات التي تقدمها السلطات التونسية ورعايتها للمواطنين المصريين.
ووصل شكري اليوم إلى تونس في زيارة رسمية، حيث أجرى فور وصوله مباحثات رسمية مع وزير خارجية تونس الطيب البكوش.

وأعرب شكري عن تقدير مصر للجهد والتسهيلات التي يقدمها مسئولو المعابر الحدودية على الجانبين التونسي والليبي والأهالي بمدينة زوارة وبن قردان للجنة القنصلية المصرية في منطقة الحدود لتسهيل إجراءات المصريين الراغبين في العودة إلي ارض الوطن.

واستهل الوزير شكري اللقاء بتهنئة الوزير البكوش لمهام منصبه وتناول العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق القائم بين البلدين لتسهيل إجراءات الراغبين في العودة من المصريين في ليبيا عبر الأراضي التونسية، فضلا عن التشاور المشترك حول العديد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأوضاع في ليبيا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي ان الوزير شكري تناول مع الوزير البكوش أهمية الأعداد الجيد لانعقاد اللجنة المشتركة علي المستوي الوزاري بين البلدين خلال النصف الثاني من العام الحالي بما يسهم في مزيد من تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بما يتناسب مع العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: