إعلان

شباب يسألون عن تحقيقات أحداث الدفاع الجوي.. والوزير يرد:''من أخطأ سينال عقابه''

07:45 م الثلاثاء 24 فبراير 2015

المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب

كتب- رضا الشويخي:

التقي المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، اليوم الثلاثاء بعدد من الشباب بقاعة سليم وبشارة تقلا بمؤسسة الأهرام , واستهلها الوزير بكلمات بسيطة بأنه حضر ليستمع للشباب وليجيب عن أسئلتهم.

وجه الشباب أسئلتهم حول أحداث الدفاع الجوي وما وصلت إليه وأجاب الوزير بأن هناك اجتماع سينعقد لبحث كافة الجوانب المتعلقة بالموضوع , كما أكد على أن الأحداث تم رصدها لحظة بلحظة وأن الفيديوهات قيد التحقيق فيها من جهة النيابة العامة , مشيرًا إلى أنه لا أحد فوق القانون وأن من أخطأ سينال عقابه.

وقدم الوزير، حلولاً فورية للعديد من المشكلات ومنها تبينيه دوري بالمدارس الثانوية الصناعية بمدينة السلام بعد قيام مدرس بعرض الفكرة ؛ حفاظاً على الشباب من المخدرات والتسرب من التعليم.

كما تبني فكرة وجود دوري للصم والبكم وحل مشكلاتهم المتعلقة بالملاعب والتحكيم والتدريب وغيره, وقام بالرد على أحد الشباب من الصم وضعاف السمع حين سأله عن سر تهميش هذه الفئة وعدم حصولها على حقوقها , فأشار الوزير إلى أنه سيفتح مكتبه أمام هذه الفئة وأعطاهم موعداً لمقابلتهم وحل أي مشكلة.

وحول عدم استغلال مراكز الشباب الاستغلال الأمثل، نبه الوزير إلى أن لدينا عدداً كبيراً من مراكز الشباب يتعدى 5 آلاف مركز، وأكد على أن هناك عدد منها لا يمثل مركزاً بمعنى الكلمة ولكنه مجرد غرفة لا تقدم خدمات .

كما أشار الوزير إلى أن هناك عدد من مراكز الشباب الجاري العمل فيها في المناطق المحرومة مثل سيناء والصعيد والمطرية والقليوبية وغيرها ؛ لتكون مكاناً يليق بالشباب المصري ونواة لأبطال في المستقبل القريب.

وحول مشكلة عدم توافر الدعم للشباب، أكد الوزير على أن الدعم متوفر في صوره العينية المختلفة وأن الوزارة قادرة على توفير ما يحتاجه الشباب وأنها ستتبنى الأفكار الجادة للنهوض بالشباب لأنهم امل المستقبل .

واختتم الشباب حفلهم بتقديم مقطوعة موسيقية مهداة لوزير الشباب – الذي أكد على أنه بصدد جعل اللقاء شهرياً- ليكون التواصل مستمراً.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: