• " الصيادلة " تطالب الصحة بإخضاع ألبان الأطفال للتسعيرة الجبرية

    10:37 ص الأحد 22 فبراير 2015
    " الصيادلة " تطالب الصحة بإخضاع ألبان الأطفال للتسعيرة الجبرية

    نقابة الصيادلة

    كتبت-شيماء الليثي:

    قال الدكتور أحمد فاروق، رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، إنه تم إرسال خطاباً إلى الدكتور طارق سلمان، مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، لمطالبة وزارة الصحة بإخضاع جميع أنواع ألبان الأطفال للتسعيرة الجبرية، وتطبيق نظام التسعير الجبرية المتبع داخل الوزارة بعد ارتفاع أسعار بعض ألبان الأطفال للمرة الرابعة.

    وأضاف فاروق، خلال بيان صادر عن النقابة، اليوم الأحد، أن متوسط سعر علبة اللبن الواحدة ارتفع إلى أكثر من 50 جنيها، كما شهدت جميع أنواع الألبان المتداولة داخل جمهورية مصر العربية زيادات متتالية للأسعار دون أي ضوابط من الشركات المستوردة لهذه الأصناف.

    وشدد فاروق، على ضرورة إخضاع كافة الألبان للتسعيرة الجبرية وذلك حفاظاً على وصول ألبان الأطفال إلى المواطن بسعر يتناسب مع مستواهم المعيشي، وتأصيلاً لحرص الوزارة على حفظ حقوق الوطن والمواطن.

    وأوضح رئيس لجنة الصيدليات، أن النقابة أرسلت أيضاً لوزارة الصحة قائمة تضمنت أصناف ما يقرب من 42 نوع من ألبان الأطفال شهد زيادة خلال الفترة الاخيرة .

    وأشار رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، إلى أن هيئة الدواء والأغذية السعودية قد أخضعت جميع الألبان الموجودة بالمملكة للتسعيرة الجبرية، بل وحددت سعراً واحداً لجميع أنواع ألبان الأطفال المستوردة بالمملكة .

     

    لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

    إعلان

    إعلان

    إعلان