إعلان

مفاجأة.. قبول ترشح سما المصري في انتخابات البرلمان

05:27 م الخميس 19 فبراير 2015

كتب ـ محمد الصاوي :
تصوير- محمود بكار وعلياء عزت:

أكدت الراقصة سما المصري، قبول اللجنة العليا للانتخابات أوراق ترشحها للانتخابات البرلمانية المقبلة بعد استبعادها بسبب تأخر نتيجة الكشف الطبي الخاص بها.

وأضافت المصري في تصريح لمصراوي، أنها حصلت على موافقة اللجنة العليا للانتخابات بخوض الانتخابات البرلمانية في اخر ساعة قبل إغلاق باب الترشح للبرلمان، خاصة أنها استطاعت الحصول على التقرير الطبي الخاص بها بصعوبة بسبب الاجراءات الروتينية، مما تسبب في ترديد الاشاعات حول استبعادها من خوض الانتخابات مجلس الشعب عن دائرة عابدين.

كانت مصادر قضائية، قد أكدت استبعاد الفنانة الاستعراضية سما المصري، من الترشح لانتخابات البرلمان عن دائرة عابدين، أذا لم تُحضر نتيجة الكشف الطبي الذي قامت بإجرائه في موعد اقصاه السابعة من مساء اليوم.

وأضافت المصادر أن سما المصري حضرت إلى المحكمة صباح اليوم لتقديم أوراق ترشحها واتضح أن الأوراق لم تتضمن نتيجة الكشف الطبي المخصص للمرشحين، مشيرًا إلى أن اللجنة أمهلت سما المصري حتى السابعة من مساء اليوم لكي تقوم بإحضار نتيجة الكشف، وفي حالة تأخرها ستحرم من الترشح لانتخابات مجلس الشعب القادم.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية ستقام على مرحلتين، تبدأ الأولى خارج مصر يومي 21 و22 مارس المقبل، وداخلها يومي 22 و23 من الشهر ذاته، فيما تبدأ المرحلة الثانية خارج مصر يومي 25 و26 أبريل المقبل، وداخلها يومي 26 و27 من الشهر نفسه.

وتجرى الانتخابات وفقا لنظام مختلط يجمع بين الفردي والقائمة، حيث سيتم انتخاب 420 نائبا من خلال الانتخاب الفردي، بينما سيشغل 120 نائبا مقاعدهم بالانتخاب عبر قوائم مغلقة مطلقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market