إعلان

مركز حقوقي: دائرة الرئيس الانتخابية يشوبها العوار الدستوري

12:48 م الخميس 12 فبراير 2015

حي الجمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال المهندس داكر عبد اللاه نائب رئيس مجلس امناء المركز المصري لحقوق الإنسان، إن الانتخابات بدائرة الجمالية ( دائرة الرئيس ) يشوبها العوار الدستوري والقانوني .

وأشار داكر في بيان صحفي له اليوم الخميس، إلى أن قانون تقسيم الدوائر أقر ان النصاب القانوني لأي دائرة داخل محافظة القاهرة لكي تحصل علي مقعد واحد هو 101 ألف صوت كحد أدني و 145 ألف صوتا كحد اقصي ودائرة الجمالية يوجد بها حوالي 71 ألف صوت فقط أي أقل من النصاب القانوني المحدد لكل دائرة .

وأكد داكر عبد اللاه، أن الانتخابات إذا تمت بهذا الشكل سوف يكون هناك بطلان لتلك الانتخابات وان أي محامي سوف يقوم برفع دعوي للبطلان سوف يحصل علي حكم من أول جلسة.

وطلب عبد اللاه من اللجنة العليا للانتخابات بضرورة ضم دائرة الجمالية لدائرة منشية ناصر كما كان في السابق وذلك بعدد 2 نواب وهذا حتي يكتمل النصاب القانوني لكل منهما حيث أن عدد الأصوات بدائرة منشية ناصر حوالي 133626 صوت وبالتالي فإن عدد أصوات دائرة الجمالية والمنشية سوف يكون حوالي 204626صوتا سوف أي انه يتجاوز الحد الأقصى للدائرة ويكون من حقها الحصول علي مقعدين في البرلمان .

وأكد عبد اللاه، أنه في حالة عدم استجابة اللجنة للطلب المقدم من المركز المصري لحقوق الإنسان في ذلك الشأن سوف يتم اللجوء للقضاء للحصول علي حكم بضم الدائرتين وإنهاء ذلك العوار القانوني .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان