إعلان

خالد حنفي جمعة.. المحامي "الكفيف" الذي عينه السيسي في البرلمان

04:32 م الخميس 31 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب–محمود الشوربجي:

بعد سلسلة طويلة من المشاورات والمباحثات حول الأسماء التي سيعينها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجلس النواب، فقد حسم السيسي اليوم مصير قائمة الـ28 شخصية التي تم تعيينها اليوم الخميس بقرارًا جمهوريًا.
وحمل القرار رقم ٥٦٠ لسنة ٢٠١٥، وتضمن تعيين ٢٨ عضواً بالبرلمان، وذلك عقب مشاورات طويلة تمت خلال الفترة الماضية إلى أن تم الاستقرار على القائمة النهائية التي تم إعلانها منذ قليل.
وكان من ضمن القائمة التي اختارها السيسي، خالد حنفي جمعة، الذي يعمل محام حر بالاستئناف العالي ومجلس الدولة.
خالد حنفي يبلغ من العمر 43 عاماً، وهو من ذوي الإعاقة "كفيف"، وحصل حنفي على ماجستير في القانون الخاص، ودبلومتين في القانون العام.
وقد تم ترشيح اسم خالد حنفي جمعة من بين مجموعة الأسماء التي تم طرحها مؤخرًا على الرئيس السيسي، ليتم الاستقرار عليه ضمن قائمة الـ28 المعينة بمجلس النواب.
من بين أبرز الدعاوى للقضائية التي تقدم بها جمعه هي التي أقامها في 2014 وطالبت خلالها بوقف تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1758 لسنة 2014 بنقل تبعية المجلس القومي لشؤون الإعاقة من رئاسة مجلس الوزراء إلى التضامن الاجتماعي.
خالد جمعه اختصم في دعاوه عدد كبير من الشخصيات للحصول على حكم قضائي يؤيد دعواه، واختصم كل من رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس المجلس القومي لشؤون الإعاقة، ووزيرة التضامن الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان