إعلان

وزيرا العدل والثقافة يكرمان ذوي الاحتياجات الخاصة بعد تقديمهم عرض "الشكمجية"

08:29 م الجمعة 18 ديسمبر 2015

فرقة الشكمجية

كتب- عمرو علي:

أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل أهمية الاهتمام بتقديم كافة سبل الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة، والتعامل معهم باعتبارهم ذوي قدرات خاصة تؤهلهم للدمج والتعامل مع كافة قطاعات المجتمع، مشيرا إلى أن العديد من أبناء مصر من هؤلاء المواطنين حققوا بطولات كبيرة على المستوى العالمي، والذين كان من أبرزهم من حصدوا جوائز متقدمة في البطولات الأوليمبية.

جاء ذلك في كلمة للمستشار الزند خلال قيامه يرافقه حلمي النمنم وزير الثقافة والمستشار عبد الله فتحي رئيس نادي القضاة، بتكريم عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة عقب تقديمهم عرضا مسرحيا لفرقة الشكمجية بمقر النادي النهري للقضاة، والذي شهده عدد كبير من القضاة ولاعبي كرة القدم عصام الحضري ومحمد زيدان ومحمد شوقي، إلى جانب إبراهيم أبو ذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب، والمستشار خالد زين رئيس نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة، وبعض الفنانين والإعلاميين.

وأشار الزند إلى أهمية تضافر جهود المجتمع المدني إلى جانب سائر مؤسسات الدولة، في توفير كل ما من شأنه دمج هؤلاء المواطنين داخل مجتمعهم، وتوفير سبل الرعاية اللائقة لهم.

ومن جانبه، أكد وزير الثقافة أن الدولة حريصة على الوفاء بالتزاماتها التي نص عليها دستور 2014 بشأن رعاية المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة، من حيث دمجهم في دور التعليم وتوفير العلاج المجاني لهم، وتغيير الثقافة المجتمعية في التعامل معهم وعدم اقصائهم، بحيث يتم دمجهم للتعامل معهم بصورة طبيعية شأنهم شأن الأسوياء.

ومن جهته، أكد المستشار عبد الله فتحي أن تكريم نادي القضاة برعاية وزير العدل، لذوي الاحتياجات الخاصة، ينبغي أن يكون بداية لانطلاقة رسمية وشعبية كبيرة، للاهتمام بهم ورعايتهم ومنحهم سائر حقوقهم التي تضمنها الدستور، والتي تكفل رعايتهم على كافة المستويات ودمجهم داخل المجتمع.

فيديو قد يعجبك: