إعلان

3.5 مليون مُصاب بفيروس سي.. و4 من كل 10 سيدات يلدن "قيصري" (انفوجراف)

11:40 ص السبت 12 ديسمبر 2015

بيان وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد ـ مصطفى الجريتلي:
تصميم- أحمد كامل:

أعلن وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، مؤخرًا نتائج التقرير النهائي لمسح الجوانب الصحية، مصر 2015.

وتم المسح على أكثر من 27000 فردًا في العمر من 1-59 سنة، على مستوى الجمهورية، وتم تنفيذ المسح بواسطة شركة الزناتي ومشاركوه تحت إشراف وزارة الصحة والسكان. وقد قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ـ القاهرة بتمويل هذا المسح وتقديم الدعم الفني عن طريق مؤسسة ICF الدولية من خلال برنامج المسوح السكانية والصحية (The DHS Program).

كما ساهم كل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) بتقديم دعم مالي للمسح.

وقد أظهرت نتائج المسح أن حوالي أربعة من بين كل 100 مصري في العمر من "1-59" سنة مصابون حالياً بالالتهاب الكبدي الفيروسي C وأن حوالي مصري واحد فقط من حوالي 100 مصابون حالياً بالالتهاب الكبدي الفيروسي B.

كما اظهر المسح بان ما يقدر بحوالي 800 ألف مصري في العمر "1-59" سنة مصابون حالياً بالالتهاب الكبدي الفيروسيB، وثلاثة ونصف مليون مصري مصابون حالياً بالالتهاب الكبدي الفيروسي C.

كما أظهرت النتائج أيضا أن معدلات الإصابة بكلاً من الالتهاب الكبدي الفيروسي C وB كانت أعلى بين الرجال عن السيدات. وحوالي نصف مجتمع الأسر المعيشية يتعرض بانتظام للتدخين السلبي داخل مكان سكنهم، كما أن حوالي 1 من كل 6 سيدات ورجال في العمر 15-59 سنة تم تصنيفهم على انهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

وقد وجد أن السيدات البدينات كن أكثر عرضة بخمس مرات، بينما الرجال البدينين كانوا أكثر عرضة بثلاث مرات للإصابة بارتفاع ضغط الدم عن السيدات والرجال في الوزن الطبيعي. وأظهرت النتائج انتشار الولادات القيصرية بين السيدات حيث أن 4 من كل 10 سيدات كان لديهن على الأقل واحد من أولادهن قد ولد ولادة قيصرية.

ويتضمن المسح بيانات عن مدي انتشار ارتفاع ضغط الدم بين البالغين ومعلومات عن الأمراض غير المعديه والمخاطر المرتبطة بها ، كما قام المسح بالحصول على معلومات عديده عن الجوانب الصحية المتعلقة بالصحة الإنجابيه متضمنه الإتجاهات نحو الولادات القيصريه, حجم الأسرة الأمثل, المباعدة بين المواليد ، والزواج المبكر والتي اظهرت نتائج المسح السكاني الصحي 2014 وجود بعض التحديات.

df

فيديو قد يعجبك: