إعلان

13 صورة ترصد كواليس زيارة السيسي لمقر مجلس الدولة

11:24 ص السبت 12 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، المقر التاريخي لمجلس الدولة على ضفاف النيل بالجيزة، وذلك بعد إجراء الترميمات اللازمة له.
وحضر مراسم الافتتاح المستشار الدكتور جمال ندا رئيس مجلس الدولة، والسادة نواب رئيس مجلس الدولة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس شهد مراسم التوقيع على وثيقة النظام الأساسي للاتحاد العربي للقضاء الإداري، والتي تضمنت كلمة للسيد المستشار رئيس مجلس الدولة، أعقبها قيام المستشار محمد رسلان أمين عام الاتحاد العربي للقضاء الإداري بتقديم الوثيقة لممثلي الدول العربية الموقِعة عليها، ثم قام الرئيس بمصافحتهم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس استقبل أرملة الشهيد عمر حماد المستشار بمجلس الدولة، ووالد الشهيد عمرو مصطفى وكيل النائب العام، اللذين استشهدا جراء الحادث الإرهابي بمدينة العريش أثناء أدائهما لواجبهما الوطني في مراقبة الانتخابات البرلمانية، حيث أكد الرئيس أن الشهيدين ضحيا بحياتهما في سبيل الوطن، وأضافا علامة مضيئة إلى مسيرة عطاء مؤسسة القضاء الشامخة ورجالها الأوفياء من أجل الوطن، اتصالاً بدورهم الهام في إنفاذ سيادة القانون وتحقيق العدالة.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس عقد اجتماعاً مع أعضاء المجلس الخاص لمجلس الدولة، هنأهم خلاله على إعادة افتتاح المقر التاريخي للمجلس.

وأكد خلال الاجتماع على تقديره لرجال القضاء وما يبذلونه من تضحيات وجهود عظيمة من أجل رفعة الوطن، مشيداً بأداء مختلف المؤسسات القضائية، ومن بينها مجلس الدولة الذي أنُشيء عام 1946، منوهاً إلى دوره الفاعل في الفصل في المنازعات الإدارية بين الأفراد والمؤسسات الحكومية، حيث يضم المحكمة الإدارية العليا ومحكمة القضاء الإداري والمحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية بالإضافة إلى هيئة قضايا الدولة.

وعقب الاجتماع، صافح الرئيس أعضاء المجلس الخاص لمجلس الدولة، الذين قدموا له درع المجلس.

فيديو قد يعجبك: