إعلان

بالفيديو- المسلماني يطالب بزيادة مدة رئاسة السيسي إلى 6 أعوام

11:08 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

طالب الكاتب الصحفي والإعلامي، أحمد المسلماني، بضرورة زيادة مدة رئاسة الجهورية إلى 6 سنوات، لأن مدة الأربع سنوات قليلة، وغير كافية.

وأضاف المسلماني خلال لقاءه ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد العربي"، أن الدولة تتحمل مسئوليتها عن الخريطة السياسية في مصر، وأنه لابد من تخطيط سياسي وهندسة سياسية.

وأردف أن مصر ليس فيها استقطاب سياسى حاد بعد غياب التيارات الإسلامية المتشددة عن المشهد، متمنيًا استقرار مصر على حزبين مدنيين يتبادلان السلطة مستقبلاً مثلما يحدث فى أمريكا.

وتابع المسلماني أن الانتخابات الجارية لا تساعد على نضوج الحياة النيابية فى مصر، وأن القوائم لا تعنى شئ فى بناء الجسد السياسى، كما أن كل الائتلافات تعد هشة وضعيفة، قائلاً: "القوائم والائتلافات تمثل عدم نضج سياسي".

وأوضح المسلماني: "لا أعتقد أن حزب المصريين الأحرار بتاريخه المحدود أنْ يقود الحياة السياسية في مصر، وأن الحزب الجاهز تاريخياً هو حزب الوفد"، مؤكداً أن حزب الوفد مؤهل أن يقود اليمين، لأننا بحاجة إلى يمين وسطي.

وأشار إلى: "أنه يوجد حالة من التخبط في الإعلام الغربي الذى بات يتربص بالدولة المصرية خاصة بعد سقوط الطائرة الروسية فى سيناء".

فيديو قد يعجبك: