الأرصاد تحذر سائقي المركبات من السير على الطرق السريعة

10:18 م الإثنين 23 نوفمبر 2015
الأرصاد تحذر سائقي المركبات من السير على الطرق السريعة

كتب- أحمد لطفي:

نشرت الصفحة الرسمة لهيئة الأرصاد الجوية، تحذير للمواطنين بشأن توقعات تكون الشبورة المائية الكثيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة و مدن القناة حتي شمال الصعيد بداية من ساعات الليل المتأخرة ليوم 23/11/2015 و حتي ساعات صباح غدًا الثلاثاء.

ووجهت الهيئة، تحذيرها لسائقي المركبات على الطرق السريعة خاصة القريبة من المسطحات المائية و المزروعات نتيجة تدني مدي الرؤية الأفقية السطحية المرافقة لظاهرة الشبورة المائية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء طقس دافئ شمالا حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد تكون متكاثرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وعلى مدينتى حلايب وشلاتين يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة هناك والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى مترين والرياح السطحية تكون شمالية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية شرقية .

إعلان

إعلان

إعلان