إعلان

التعاون الدولي: تطبيق استراتيجية شاملة لتطوير قطاع النقل في مصر

07:21 م الجمعة 13 نوفمبر 2015

وزيرة التعاون الدولى سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قالت وزيرة التعاون الدولى سحر نصر إنه سيتم تطبيق استراتيجية شاملة لتطوير قطاع النقل في مصر بما يشمل سكك حديد مصر والأنفاق والنقل النهرى والنقل البرى، حتى يشعر المواطن بتحسن بشكل سريع، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها وزارة التعاون الدولي اليوم الجمعة، حول تطوير سكك حديد مصر بحضور وزير النقل سعد الجيوشي، ورئيس الهيئة العامة لسكك حديد مصر، ووزير التنمية المحلية، وممثل وزير المالية في ورشة العمل المذكورة.

وقدم كل من رئيس قطاع النقل بالبنك الدولي أوليفييرلوبيبر، وأخصائي أول بقطاع النقل بالبنك الدولي سامي علي، وييلنيكول خبير لقطاع النقل بالبنك الدولي - خلال الورشة - مقترحا لتطوير سكك حديد مصر.

كما قدم ممثلو البنك الدولي عرضاً لمقترح التطوير الذي قام بإعداده، وتم تبادل النقاش فيما بين الوزارات المشاركة بشأنه، حيث تم التطرق إلى أهمية الاستفادة من قطاع السكك الحديدية كقيمة اقتصادية كبيرة، وضرورة الحد من الخسائر المادية التي تتحملها الهيئة، كما تم مناقشة ضرورة العمل على تطوير الإطار التشريعي للهيئة بالإضافة إلى مناقشة سبل مشاركة القطاع الخاص في خدمات النقل المقدمة من قبل الهيئة.

كما تم خلال ورشة العمل مناقشة أفضل التجارب في تطوير قطاع السكك الحديدية، والتي تشمل منظومة الدول الأوروبية وكندا وأستراليا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: