إعلان

بالصور- انتخابات الأطباء.. الشباب يغيب وكبار السن يتصدرون المشهد

02:56 م الجمعة 09 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء الليثي:

تصوير - محمود بكار:

قال الدكتور شريف عبد الهادي، عميد معهد القومي للقلب الأسبق والمرشح على مقعد نقيب الأطباء، إن الاقبال على حضور انتخابات الأطباء ضعيف جدا على مستوى الجمهورية ونأمل أن تزيد الأعداد في الساعات القادمة وحتى الآن لم يصوت إلا 700 طيب من أصل 600 الاف طبيب وهو يوضح الاقبال الضعيف على العملية الانتخابية.

وأضاف عبد الهادي في تصريحات خاصة لمصراوي أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد والتنظيم والأمن مستقر على مستوى عالي والمندوبين يقومون بالدعاية الانتخابية خارج اللجان عن طريق توزيع المنشورات التي تعرف بالمرشحين وبرامج الانتخابية وقانون نقابة يسمح بذلك طالما يقوم بذلك خارج اللجان.

وأكد عميد معهد القلب الأسبق، أنه من يفوز بمنصب النقيب عليه عبْ كبير لان النقابة في حاجة الى اصلاحات موسعة، مشيرا إلى أن أغلب الشباب فقدوا الثقة في النقابة لأنها لم تحقق طموحاتهم بالفترة الماضية مما أدى إلى عدم اقبالهم على الانتخابات بشكل كثيف وكان لكبار السن النصيب الأكبر.

ومن جانبه قال الدكتور ايهاب الطاهر أمين نقابة القاهرة ومرشح قائمة الاستقلال لعضوية النقابة العامة، إن الاقبال أقل من المتوقع والانتخابات الماضية شهدت ضعف هذا العدد وهو ما يعد شيء سلبي وعلى جميع الأطباء الإدلاء بأصواتهم حتى لا يتحكم بيهم فئة قليلة قد تكون موجهة على جموع الأطباء.

وأضاف الطاهر أن هناك توجيه من الجهات الإدارية لمصلحة قائمة بعينها وهي قائمة مرشحين وزارة الصحة، مشيرا إلى أن أكثر الناخبين هو من كبار السن وأغلبهم لديهم علاقات شخصية مع بعض المرشحين وقليلة منهم جاء لإدلاء من أجل الاهداف أو البرامج الانتخابات .

وأعرب الطاهر أسفه لعدم وجود الشباب في الانتخابات بشكل كبير رغم أن الشباب هم أكثر لديهم مشاكل النقابية ومن المفترض أن يكونوا أكثر حرصا على اختيار مجلس نقابة يعبر عنهم.

وأوضح أن أكثر المشاكل التي واجهت العملية الانتخابية هي التغير من أن يتم التصويت بكتابة الأسماء إلى تصويت على وضع العلامات حيث أن القرار ظهر بشكل مفاجئ أمس من أدي حدوث ارتباك واضطرار الاطباء لشرح الناخبين عملية التصويت الجديدة وكان من المفترض الإعلان هذا التغبير المفاجئة قبل شهر على الأقل حتى لا يحدث هذه ارتباك.

وفي نفس السياق أعلن المستشار الدكتور جندي أبو سحلي، رئيس اللجنة الأولى بالنقابة العامة الأطباء، أن الاقبال شديد منذ افتتاح اللجنة في التاسعة صباح ولكنه بدأ في التراجع شيئا في شيئا حتى عصر اليوم وستنهي من عملية التصويت وغلق اللجان الساعة الخامسة مساءً وحتى الآن لا يمكن حصر العدد الناخبين إلا بنهاية اليوم خلال عملية الفرز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان