إعلان

بالفيديو – "جيش من شعب".. حدوتة مصرية

03:09 م الإثنين 05 أكتوبر 2015

صورة من الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع المصرية عبر حسابها على يوتيوب، اليوم الإثنين، فيلمًا قصيرًا بعنوان "جيش من شعب"، في ذكرى احتفالات نصر أكتوبر الـ42.

وقالت وزارة الدفاع إن الشعب المصري هو من أنشأ دولة مركزية في التاريخ، وأول من بنى حضارة إنسانية زاهرة، اشرقت بعلومها وفنونها وابداعاتها، على كل من تلاها من حضارات، وهو أول من بنى جيشاً نظامياً يزود به عن حمى الأرض، ويحمي حرية واستقلال الشعب، ويحمي مصالح الدولة ضد كل من يتجرأ عليها، أو يهدد أمنها واستقرارها، ويحفل التاريخ بالكثير من صور الارتباط العريق، والترابط القوي بين شعب مصر وجيشها والترابط التاريخي، وراء كل نصر تصنعه الامة المصرية في مواجهة المؤامرات التي تحاك لها.

وعرضت الوزارة فيلمًا تسجيلياً عن إنجازات الجيش المصري من بداية العدوان الثلاثي علم 1956، وحرب الاستنزاف في 1967، وانتصار اكتوبر في 1973، ويليها ثورة 25 يناير 2011، وبعدها ثورة 30 يونيو 2013 والتي خرج فيها الشعب بحشود تاريخية ليعلن ثورته التصحيحية، معبراً عن رفضه لنظام الاخوان وسياساتهم، ومطالباً القوات المسلحة بمساندته في التغيير وتحقيق مطالبهم.

أشادت وزارة الدفاع بدور الشعب المصري في بناء وطنه، حيث قالت أن المصريين شعب عريق الوجود، محب للخير والحياة، مبدع في فكرة معجز في عمله، ثري في إنسانيته وقيمه.

وأكدت أنه بفضل تلاحم الجيش والشعب، تقف مصر اليوم كأمة قوية البنيان، أمة استطاعت رغم كثرة التحديات أن تصيغ بفكر أبنائها دستورها، واختارت بإرادة شعبها رئيسها، وها هي الان تعد العدة لانتخاب برلمانها، كل ذلك وهي تواجه حرب ضارية على الارهاب، تتصدى فيها القوات المسلحة بكل قوة وحزم لمسؤوليتها الوطنية في الحفاظ عن مصر وسلامة شعبها.

 

فيديو قد يعجبك: