إعلان

وزير الخارجية يصل إلى عمان للمشاركة في مؤتمر الأمن والتعاون الأوروبي

07:12 ص الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان – (أ ش أ):

وصل وزير الخارجية سامح شكري والسفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للمنظمات والهيئات الدولية إلى عمان خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء للمشاركة في مؤتمر الأمن والتعاون الأوروبي الذي تستضيفه منطقة البحر الميت على مدى يومين.

يشارك في المؤتمر 57 دولة من أعضاء المنظمة و6 دول من منطقة البحر المتوسط الشريكة من أجل التعاون وعدد من المنظمات الدولية ؛ بهدف مناقشة الفرص والتحديات الأمنية المشتركة في المنطقة المتوسطية.
وستدور الجلسة الأولى حول موضوع (الأمن المشترك في المنطقة المتوسطية) ويديرها الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي لامبرتو زانييه وسوف تركز على الفرص والتحديات المشتركة العديدة بين منطقة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي والمنطقة المتوسطية.

كما تهدف الجلسة إلى التمهيد لثلاث جلسات أخرى ستناقش (مواجهة التطرف العنيف والتعصب المؤدي إلى الإرهاب ودور الحوار بين الأديان وما بين الثقافات ، والهجرة غير النظامية، وحماية اللاجئين وتهريب المهاجرين والاتجار بالبشر في المنطقة المتوسطية بعد 40 سنة من إعلان وثيقة هلسنكي الختامية التي أكدت على أن الأمن في أوروبا يرتبط ارتباطا وثيقا بالأمن في المنطقة المتوسطية ككل".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: