إعلان

مبعوث الصين للشرق الأوسط: نثق في قدرة مصر على المساهمة في حل القضية الفلسطينية

11:27 ص الجمعة 16 أكتوبر 2015

نثق في قدرة مصر على المساهمة في حل القضية الفلسطين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):

أعرب قونغ شياو شنغ، المبعوث الصيني الخاص إلى الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، عن ثقته في قدرة مصر والدول العربية على أن تلعب دورا مهما فى حل القضية الفلسطينية .. وقال إن دور مصر والدول العربية لا بديل له على المستوى العالمي.

وشدد قونغ - خلال لقاء صحفى اليوم - على أن الدول العربية قوة مهمة في العالم رغم أنها تواجه كثيرا من الصعوبات، مؤكدا أن المجتمع الدولي لا يستطيع أن يستغنى عن دور الدول العربية فى حل هذه القضية. 

واضاف ان مفاوضات السلام لن تحقق نتائج بدون الجهود من الدول العربية ولا يمكن ايضا الاستغناء عن دور الدول العربية فى تقديم المساعدات الى اللاجئين الفلسطينيين.

واوضح انه يمكن لمصر والأردن أن تلعبا دورا بارزا لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين وقال:" الحقيقة هم يفعلون هذا منذ وقت طويل.

واشار إلى ان المساعدات الانسانية الصينية للفلسطينيين وصلت اليهم عن طريق الأردن .. كما وصلت أخرى من الصين إلى غزة عن طريق معبر رفح المصري ولمصر دورها فى هذا الامر وانا عندما اتحدث مع وزارة الخارجية المصرية نتناول معا سبل تعزيز التعاون لإيصال المساعدات الانسانية الصينية والدولية الى غزة .. وأثق بأن دور مصر فى مساعدة اللاجئين الفلسطينيين سيكون داعما لشعب فلسطين وليس العكس.

ووصف قونغ الوضع فى الشرق الاوسط وخاصة فى فلسطين في الآونة الاخيرة بالمتفجر.. قائلا:"هناك سفك للدماء وتصاعد في التوترات ونحن نولي اهتماما كبيرا لهذا الأمر ونعبر عن أسفنا وألمنا الشديدين لسفك الدماء في فلسطين".

وكشف المبعوث الصيني عن رؤية بلاده للاحداث الحالية..قائلا:" يجب الوقف الفوري لسفك الدماء وأعمال العنف ويجب على الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وخاصة الثاني كطرف أقوى التحلى بأكبر قدر ممكن من ضبط النفس واتخاذ اجراءات فعالة لوقف سفك الدماء".

واضاف "اننا فى الصين نعتبر أن أفضل مخرج للقضية الفلسطينية هو الحل السياسي عبر المفاوضات السلمية، فبذلك فقط يمكن دفع عملية السلام واستئناف المفاوضات وتحقيق نتائج لهذه المفاوضات فهذا هو الطريق الافضل لتحقيق السلام في فلسطين".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: