السادات: عضوية مجلس الأمن تعيد لمصر ثقلها السياسي في المجتمع الدولي

01:24 م الخميس 15 أكتوبر 2015
السادات: عضوية مجلس الأمن تعيد لمصر ثقلها السياسي في المجتمع الدولي

محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

القاهرة- (أ ش أ):

أعرب رئيس حزب ''الإصلاح والتنمية'' محمد أنور السادات عن تفاؤله حيال حصول مصر على المقعد ''غير الدائم'' في مجلس الأمن لعامي 2016-2017 عن الاتحاد الإفريقي للمرة السادسة، بعد غياب 20 عاما عن عضوية المجلس.

وقال السادات - في تصريح اليوم الخميس - إن الكثير من الدول العربية ودول القارة الإفريقية ومنظمة التعاون الإسلامي والعديد من دول الغرب وعلى رأسهم الولايات المتحدة ودول شرق أوروبا أعلنوا دعمهم لمصر.

وأضاف أن عضوية مصر بمجلس الأمن سوف تعيد لمصر ثقلها السياسي في المجتمع الدولي وسيجعلها تساهم بشكل فعال في دفع عجلة التنمية وحل كافة المشكلات والقضايا العالقة التي تواجه مصر ودول الجوار العربي وستصبح من خلالها لاعبا إستراتيجيا ومحوريا على الساحة الإقليمية والدولية وصوتا قويا يدافع عن قضايا القارة الإفريقية.

وقال إن مصر ستكون خير ممثل ومدافع عن قضايا العرب وتحقيق آمال وتطلعات شعوبها في مجلس الأمن باحترام كامل لسيادة الدول الأفريقية، والعمل من منطلق التضامن الإفريقي والقضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة وأن مصر لها تجارب سابقة ولعبت دورا تاريخيا في دعم الثوابت التي يقوم عليها ميثاق الأمم المتحدة وقضايا حقوق الإنسان، والتنمية الشاملة وكذلك في تأسيس منظمة الأمم المتحدة، وسيكون لعضوية مصر بمجلس الأمن دورا كبيرا في محاربة الإرهاب وآثاره في المنطقة العربية.

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107376

    عدد المصابين

  • 99353

    عدد المتعافين

  • 6258

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 45921794

    عدد المصابين

  • 33252284

    عدد المتعافين

  • 1193912

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي