إعلان

مواجهة بين محافظ القاهرة وأحد المتضررين من صخرة الدويقة على الهواء (فيديو)

12:40 ص الإثنين 05 يناير 2015

احد المتضررين من صخرة الدويقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أجرى برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، اليوم السبت، مواجهة بين الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، وأشرف محمد، أحد أهالي الدويقة المتضررين من انهيار صخرة الدويقة.

واشتكى أشرف قائلاً: "الترتيبات التي عملتها الدولة هو حصر المتضررين من الجبال ووعدونا بحصولنا على 5 شقق في مدينة بدر وروحنا الحيّ لقينا رئيس الحيّ محمد نور مقدم لنا عقد التعاقد ورق أبيض لكي نقوم بالتوقيع عليه، وقال لي هانروح مكتب الاسكان في المعادي بعد التوقيع وبعدين سيخبرنا ماذا نفعل".

وأضاف: "رئيس الحيّ قال لي لو خرجت من هنا ملكش عندي شقق فقلت له خلاص لا تهدم منزلي ورفضت اخلاء منزلي لكن للأسف نصف المنزل تمت ازالته ولم يسأل فينا أحد من وقتها، والحجرة في آخر 6 اكتوبر طريق الواحات وراتبي لا يكفي المواصلات والحجرة 2×3 ولا تحمل أكثر من سرير على الاطلاق ولما قلت لنائب المحافظ قال لي هذا ما عندنا".

وتابع: "أنا إنسان مسلم وكنت أعيش في 4 غرف ولدي بنات وأولاد، وكنت محتاج شقة أفصل البنات عن الأولاد في الغرفة، وفي 6 أكتوبر طلع علينا بلطجية بعدما استلمنا الشقق وأرادوا الحصول على 300 ج لكي يحمونا، والمكان أقذر من المكان الذي نعيش فيه هنا في الدويقة، ونقلت معايا حوالي أكثر من 50 أسرة وكلهم تركوا الشقق هناك".

ومن جهته نفى الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، ما قاله أشرف عن وجود بلطجية يهددوهم قائلاً: "نحنُ في هذه القضية منذ شهور وأكثر من أسبوعين نحاول إقناع السادة المواطنين للاخلاء لأن حياتهم في خطر، وطلبت من الشرطة أن تخلي أماكنهم بالقوة، وبعضهم كان يمضي اقراراً أنه مسؤول عن حياته لنخلي قبل وقوع الصخرة".

وأضاف:"فهناك جهد استباقي كبير جداً في ظاهرة لسنا طرف فيها، وأنا صعب أن أقول أن أشرف كلمني فمحافظة القاهرة فيها عشرة مليون مواطن، لكن يمكنني التأكيد أن نائب المحافظ للمنطقة الغربية كان شبه مقيم في تلك المنطقة لمدة ثلاثة أسابيع متوالية".

وتابع: "لدينا مسؤول مكتب اسكان في الحي ومندوبين وليس ضروري ذهاب المواطن إلى مكتب المعادي، ولدينا بدائل كثيرة جداً منتشرة في القاهرة للاختيار بينها ونحنُ ننقل أي مواطن في غرفة واحدة لشقة فيها غرفتين ومطبخ وصالة وآمنة وصحية، فما بالك بمواطن له أربعة غرف".

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: