إعلان

هاكر مغربي يخترق ''الوفد'' الإلكتروني.. ومدير التحرير: إخوان

12:10 ص الإثنين 05 يناير 2015

هاكر مغربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم ومحمد قاسم:

اخترقت مجموعة تطلق على نفسها اسم ''قوات الردع المغربية'' موقع جريدة ''الوفد'' الإلكتروني، اعتراضًا على ما اعتبروه حملة مناهضة في الإعلام المصري على دولة المغرب.

وجاء بنص رسالة نشرها الهاكر المغربي على موقع الجريدة: ''تم اختراق موقعكم من طرف قوات الردع المغربية والسبب، بتر خريطة المملكة المغربية في جريدتكم في عدة مناسبات إضافة إلي الحملة الرخيصة التي يشنها إعلام الانقلاب على دولة من المفروض ان تكون شقيقة.. الوفد الصحفي الذى نسق فيما بعد مع هيئات ومنظمات جزائرية معادية للملكة المغربية السبب في هذا الهيجان الغير مبرر ووجود حكومة اسلامية في المغرب جاءت عن طريق الانتخابات الشرعية. الشعب اراد وله ما راد.

نحن لسنا انقلابيين، الحكومة سوف تستمر لما تبقى من مدتها في الحكم ولو اعيد انتخابها مرة ثانية فسوف تبقى في الحكم.. هذه هى الديمقراطية يا معشر الانقلابيين''

من جانبه، قال الكاتب الصحفي مجدي حلمي مدير تحرير بوابة الوفد، في اتصال هاتفي لـ ''مصراوي''، ما تعرض له موقعنا الإلكتروني من اختراق جاء من قبل مجموعة إخوانية مغربية، مؤكدًا أن العمل جارٍ على استعادة الموقع المخترق.

ويقود التلفزيون المغربي مؤخرًا حملة مناهضة للنظام المصري، حيث أشارت القناة الأولى المغربية، في نشرتها الإخبارية مساء الخميس، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بـ ''المشير الذي قاد انقلابًا عسكريًا''، في الوقت الذي وصفت فيه الرئيس الأسبق محمد مرسي بـ ''المنتخب''. فيما هاجمت قناة المغرب الثانية السيسي في تقرير تطرق لقضية صحفي الجزيرة المحبوسين في مصر، عارضةً مشاهد عن الأوضاع في مصر بدءًا من ثورة يناير وسقوط مبارك وحتى تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم البلاد.

ونقلت صحيفة ''المغرب اليوم'' اعتذار السفير المغربي في القاهرة محمد سعد العليمي، من التصريحات التي وردت في التقرير الإخباري الذي عرضته القناتين الأولى والثانية المغربية. وذكرت الصحيفة، أن العليمي يعتبر ما بثه التليفزيون الرسمي المغربي، حول ثورة مصر الثانية ورئيسها، محاولة من شخص غير معروف، لخلق أزمة في العلاقات بين مصر والمغرب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: