إعلان

دبلوماسي سابق : تأييد مصر لـ ''حفتر'' سبب استهداف الأقباط في ليبيا

11:37 م الأحد 04 يناير 2015

اللواء حفتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال مُساعد وزير الخارجية الأسبق، حسين هريدي، إنّ تأييد مصر للواء حفتر قائد عملية الكرامة بالجيش الوطني الليبي، سبب استهداف الأقباط المصريين في دولة ليبيا من جانب الجماعات المتطرفة، قائلاً: ''ما تسمي نفسها بجماعة أنصار الشريعة في ليبيا تقول بأن استهداف المصريين تُعتبر أهدافاً مشروعة''.

وأضاف هريدي في لقاءٍ له ببرنامج ''مصر في ساعة''، الذي يُذاعُ على قناة ''الغد العربي''، مساء اليوم الأحد، مع الإعلامية سوزان الجزامي، أن الحكومة الليبية الشرعية لديها صعوبة في بسط سيطرتها على الأوضاع في ليبيا، والأوضاع في دولة ليبيا تُبشر بأن الحرب في هذه الدولة ستستمر لأعوام، مُضيفاً أنّ المجتمع الدولي تَخلى عن حل أزمة ليبيا.

ومن جهته قال الأمين العام لمنظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، عزت إبراهيم، إنّ التيارات الإسلامية المتطرفة تُخطط لإخلاء الشرق الأوسط من المسيحيين، مضيفاً أن سبب خطف المصريين الأقباط في ليبيا، لأن الأقباط كان لهم دوراً كبيراً في ثورة 30 يونيو.

وفي سياق ذي صلة، قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الليبي السابق، عبدالحفيظ غوقة، إنّ الأوضاع في ليبيا في غاية التعقيد، لأن البلاد تعاني من فوضى كثيرة، موضحاً أنّ سبب ما تُعانيه ليبيا غياب النخب السياسية لأن النظام القذافي عمل على ضرب كل هذه الكفاءات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: