• شكري: لا نتفهم تصريحات أمريكا التي بررت استضافتهم لوفد جماعة الاخوان الارهابية

    01:55 م السبت 31 يناير 2015
    شكري: لا نتفهم تصريحات أمريكا التي بررت استضافتهم لوفد جماعة الاخوان الارهابية

    سامح شكري وزير الخارجية

    اديس ابابا – (أ ش أ):

    أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أنه لا يتفهم التصريحات الأمريكية التي بررت استضافة وزارة الخارجية الأمريكية لوفد من جماعة الاخوان الإرهابية.

    وقال شكري في تصريحات للوفد الصحفي المصري على هامش القمة الافريقية باديس ابابا اليوم ان '' هذه التصريحات غير مفهومة بالنسبة لي، فنحن لا نتفهم ان يكون هناك مثل هذا التواصل مع عناصر ضالعة في عمليات ارهابية لترويع المصريين'' .

    واكد ان '' جماعة الاخوان ليست حزبا سياسيا، وإنما هي بحكم القانون المصري الذى يجب ان يحترم كما نحترم قوانين الآخرين، فهذه الجماعة موصفة بأنها منظمة ارهابية نظرا لما لدى مصر من ادلة وشواهد لا تخفى على بأنهم ضالعين في لعمليات الإرهابية التي تستهدف حياة المصريين وتروعهم وتهدد أمنهم ''، متسائلا '' من الذى يضع هذه المفرقعات ومن الذى له مصلحة في ان يضعها'' .

    وأضاف شكري '' اذا كنا نرغب ان ندفن رؤوسنا في الرمال حتى لا نرى الحقيقة فهذا شيء اخر، لكن نحن نرى جيدا ''، مؤكدا على ان مصر تعلم جيدا حقيقة الوضع وعلى الآخرين ان يدركوه ايضا، مشيرا الى ان هذه الأمور يجب ان يتم تناولها فى شكل متسق مع دعاوى محاربة الارهاب والتضامن فيما بين الدول لمحاربة الارهاب .

    وقال شكري '' الارهاب ليس فقط داعش او بوكو حرام، وإنما هو كل المنظمات الإرهابية بعض النظر عن تسميتها لنفسها لانها تعتنق نفس الأيدولوجية ونفس الأفكار وتؤدى الى القتل والتدمير، وفى النهاية نعلم ان هذه المنظمات الارهابية تتخذ من هذه الأمور مكاسب سياسية على حساب إرادة الشعوب .

     

    لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

    هذا المحتوى من

    Asha

    إعلان

    إعلان

    إعلان