إعلان

الثلاثاء.. اعلان الطرق البديلة لشارع الهرم وبولاق وامبابة أثناء تنفيذ مترو الأنفاق

11:53 ص السبت 03 يناير 2015

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبد الناصر:

تستضيف محافظة الجيزة، الثلاثاء المقبل، اجتماعاً موسعا مع ممثلي الجهات المعنية بخطي مترو الانفاق الجديدين من مسئولي الهيئة القومية لمترو الانفاق وجهاز تعمير القاهرة الكبرى.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، خلال بيان صادر عن المحافظة اليوم السبت، انه سيتم خلال الاجتماع تحديد المحاور المرورية البديلة والتي سيتم استخدامها أثناء تنفيذ الخطين الثالث والرابع لمترو الأنفاق لضمان إحداث سيولة مرورية أثناء تنفيذ الأعمال.

ولفت الى أن الاجتماع سيستعرض ايضاً الخطة التي تم وضعها بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة حيث انتهت من إعداد محاور بديلة بمناطق ''ترسا وخاتم المرسلين'' واستخدام الشوارع العرضية لشارع الهرم أثناء تنفيذ خط المترو.

وأكد المحافظ أن شارع الهرم لن يغلق بالكامل ولكن سيتم إجراء تعديلات في مناطق العمل فقط.

وكما لفت إلى أن الاعمال تتضمن رفع كفاءة الشوارع وتوسعتها حيث يجرى حاليا أعمال توسعة شارع فيصل والتي ستنتهي في غضون شهرين في المسافة من الطوابق وحتى كوبري فيصل.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال تحويلات المرافق بمسار خط المترو، تتم حاليا، عن طريق الشركات المتخصصة وتحت اشراف الاحياء التي سيمر بها خط المترو.

وأوضح أن الخط الثالث يصل الجيزة ثم يتفرع إلى فرعين الأول يمر بشارع السودان ثم امبابة والبوهي والقومية العربية والدائري حتى محور روض الفرج، فيما يمر بالتوفيقية ووداي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور وجامعة القاهرة ليلتقي مع الخط الثاني .

أما الخط الرابع فيمر عبر ميدان الجيزة ثم شارع الهرم بالكامل حتى المتحف المصري الكبير وحدائق الأهرام وأكد أن أعمال تحويل المرافق ستنتهي منتصف العام الحالي تمهيداً لبدء أعمال الحفر لتنفيذ خط المترو.

يشارك في الاجتماع ممثلي الهيئة القومية للإنفاق وممثلي جهاز التعمير والإدارة العامة للمرور وممثلي مديرية الطرق وبحضور رؤساء أحياء العجوزة شمال جنوب والدقي وبولاق والعمرانية والهرم لمناقشة المسارات البديلة والمقترحة التي ستنتقل إليها حركة مرور السيارات أثناء تنفيذ أعمال الحفر اللازمة لإنشاء المحطات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: