إعلان

أجندة الثلاثاء 27 يناير في القاهرة والمحافظات

07:46 م الإثنين 26 يناير 2015

الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)

القاهرة: تستضيف وزارة الشباب والرياضة ، الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والكاتبة سكينة فؤاد مستشارة رئيس الجمهورية الأسبق والمستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابقة والسفير محمد العرابي وزير الخارجية السابق،، في لقاء يدور حول "دور المرأة في الانتخابات البرلمانية 2015 وذلك ضمن سلسلة برنامج "حوارات شبابية"، في السابعة من مساء الغد بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

شرم الشيخ : ينظم مكتب اليونسكو الاقليمي للتربية في الدول العربية ووزارة التربية والتعليم في الجمهورية المصرية "المؤتمر الاقليمي للدول العربية ما بعد 2015 في فندق شيراتون شرم الشيخ ، بحضور الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم وزراء ومسئولون كبار في مجال التربية في العالم العربي ، وينعقد المؤتمر الصحفي في العاشرة إلا ربع من صباح الغد .

القاهرة: تعقد غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وسها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية مؤتمرا صحفيا لمناقشة تنظيم نشاط التمويل متناهي الصغر وشروط تأهيل الجمعيات للحصول على ترخيص بمزاولة نشاط التمويل بحضور شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، في الحادية عشر من صباح الغد، بمقر الوزارة بشارع القصر العيني .

القاهرة : تستأنف الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، نظر الدعوى القضائية المطالبة ببطلان قرار حظر النشر في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تزوير الانتخابات الرئاسية"، التي أجريت عام، 2012، في العاشرة من صباح الغد .

القاهرة : تستأنف الدائرة 14 محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر، محاكمة 31 شخصا من المتهمين بقتل القيادي الشيعي حسن شحاتة، وثلاثة من معتنقي المذهب، والشروع في قتل 13 آخرين، خلال الأحداث التي وقعت بزاوية أبو مسلّم بمركز أبو النمرس في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فتنة الشيعة"، في العاشرة من صباح الغد .

القاهرة : تستأنف الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، نظر الدعوى القضائية المقامة من شحاتة محمد شحاتة المحامي، والتي طالب من خلالها بإغلاق مقار منظمة "هيومن رايتس ووتش" وجميع المنظمات الأجنبية التى تعمل فى مصر بدون ترخيص، فى العاشرة من صباح الغد .

القاهرة : تصدر الدائرة الثانية مستعجل بمحكمة القاهرة الاقتصادية، قرارها في دعوى حظر تداول أرقام الهاتف المحمولة غير المسجلة والمقامة ضد رئيس مجلس الوزراء بـ"صفته" ووزير الداخلية بـ"صفته"، والنائب العام بـ"صفته" وآخرين، في العاشرة من صباح الغد.

القاهرة : تنظر محكمة النقض الطعن المقدم من النشطاء السياسيين أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل، ومحمد عادل، وأحمد دومة، على حكم حبسهم 3 سنوات لاتهامهم بخرق قانون التظاهر والمشاركة في تجمهر بدون تصريح من الجهات المختصة ، فى العاشرة من صباح الغد .

العريش : يلتقى اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء مع مسؤولي الصندوق الاجتماعي للتنمية بالعريش، لبحث التيسيرات والتسهيلات المقدمة من الصندوق لخدمة الشباب فى اقامة المشروعات ، وبحث دور الصندوق في تمويل اقامة المشروعات والقضاء على البطالة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب فى الحادية عشر من صباح الغد بديوان عام المحافظة.

طنطا: تنظم مديرية الشباب والرياضة بالغربية، مبادرة "الأزهر يجمعنا" لطلائع وشباب وأبناء المحافظة، بحضور اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، والقيادات الدينية بالمحافظة، في العاشرة من صباح الغد، بقاعة المؤتمرات فى ديوان عام محافظة الغربية.

المنصورة: تنظم مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، مبادرة "الأزهر يجمعنا" لطلائع وشباب وأبناء المحافظة، بحضور المهندس عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، والقيادات الدينية بالمحافظة، في العاشرة من صباح الغد، بقاعة المؤتمرات فى ديوان عام محافظة الدقهلية.

القاهرة : يعقد تحالف التيار الديمقراطي ندوة بنقابة الصحفيين بعنوان "أربع سنوات على ثورة 25 يناير: نجاحات واخفاقات" بمشاركة قيادات أحزاب تحالف التيار الديمقراطي (التحالف الشعبي الاشتراكي – الدستور- العدل- الكرامة- مصر الحرية – التيار الشعبي (تحت التأسيس) - الكتلة الوطنية- الكتلة العمالية – تنسيقية المرأة) وشخصيات عامة، في الثانية عشر من ظهر الغد .

القاهرة: تعقد لجنة الحوار المجتمعي بالمجلس الوطني للصحة اجتماعا لمناقشة أهمية الإصلاح الصحي، بحضور عدد من خبراء الصحة وممثلين عن الأحزاب والمجلس القومي لحقوق الإنسان، في الحادية عشرة من صباح الغد، بالقاعة الكبرى بالمجلس القومي لحقوق الإنسان،69شارع الجيزة.

القاهرة: يعقد مركز البحوث الزراعية مؤتمر الابتكار فى الزراعة بالمركز القومي للبحوث بالدقي، في العاشرة من صباح الغد .

القاهرة : تنظم جامعة عين شمس بالتعاون مع كل من مؤسستي العلميين الدوليين (ISA ) و نيوبلانت للإعلام والعلاقات العامة ( NPA ) المؤتمر الثامن عشر بعنوان ( البترول والبيئة وآفاق التنمية ) في الحادية عشر من صباح الغد بدار الضيافة بالجامعة.

القاهرة: ينظم الصالون الثقافي العربي بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة حفل توقيع كتاب "إشراق"، وهو بحث في تجربة نصير شمة الموسيقية والإنسانية، للباحث على عبد الأمير، بحضور الدكتور محمد عفيفي، أمين عام المجلس، والفنان نصير شمه، في السادسة من مساء الغد، بقاعة الندوات بالمجلس، بدار الاوبرا، بالجزيرة.

القاهرة: تعقد جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن ملتقى الأعمال المصري– اللبناني الذي ينعقد في بيروت في فبراير المقبل، ويشارك في المؤتمر فتح الله فوزى رئيس جمعية الصداقة، أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، في الواحدة من ظهر الغد، بفندق كونراد.

الزقازيق : تنظم جامعة هليوبوليس مؤتمر بعنوان "بين إتاحة المعرفة وحق المؤلف: المنظور التنموي" بحضور الدكتور حسام الصغير الأستاذ بكلية الحقوق ومدير المعهد الأقليمي للملكية الفكرية بجامعة حلوان، في العاشرة من صباح الغد .

المنصورة: تنطلق في السابعة من مساء الغد فعاليات «مهرجان المنصورة للأفلام القصيرة والتسجيلية»، بعد تحويل اسم الدورة الثالثة "مهرجان فاتن حمامة السينمائي»، وذلك تكريما للفنانة الراحلة " بنادي المنصورة التابع لجامعة المنصورة .

القاهرة: يفتتح الدكتور أحمد عبد الغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية، المعرض الثاني من نتاج مراسم واحة باريس، والذي يشارك فيه نخبة من الفنانين المتميزين، تحت رعاية د. جابر عصفور وزير الثقافة، في السابعة من مساء الغد، بمركز كرمة بن هانئ الثقافي،6 شارع احمد شوقي، كورنيش النيل.

القاهرة: يقام بساقية الصاوي بقاعة الكلمة، ندوة بعنوان "شباب من أجل فهم أفضل وبيئة مستديمة"، بحضور المستشار الثقافي للمشروع الدكتور صلاح سليمان، في الرابعة من عصر الغد، بمقر الساقية، بشارع 26يوليو،الزمالك.

القاهرة: ينظم بيت السناري بحي السيدة زينب، ورشة عمل مجانية للأطفال والنشء تحت عنوان "فن التصوير الفوتوغرافي"، في الحادية عشر من صباح الغد .

القاهرة: ينظم بيت السناري بحي السيدة زينب، ورشة عمل للأطفال تحت عنوان “اصنع لعبتك"، فى الساعة الثانية عشرة من ظهر الغد.

القاهرة: تنظم إدارة التنمية الثقافية والوعي الاثري محاضرات الموسم الثقافي لمفتشى الاثار الإسلامية و القبطية واليهودية، يحاضر فيها الدكتور حمدي عبد المنعم محمد، مدير عام ترميم متحف الفن الإسلامي، في التاسعة والنصف من صباح الغد، بمتحف الفن الاسلامي .

كفر الشيخ: يقام بمدينة بلطيم فعاليات المؤتمر الآدبي بعنوان "دراسات وإضاءات على ابداع صالح الشرنوبي" ومبدعي كفر الشيخ، في العاشرة من صباح الغد، بفندق كليوباترا بمدينة بلطيم.

بورسعيد: تبدأ مؤسسة "مصر الخير" في العاشرة من صباح الغد ، خطواتها التنفيذية في تنمية وتطوير المناطق العشوائية والاكثر فقرا فى محافظة بورسعيد وفقا للبروتوكول الذى تم توقيعه مؤخرا بين المؤسسة ووزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات ، حيث سيتم عمل مسح اجتماعي لمنطقة القابوطي بحي الضواحي .

الإسكندرية: ينظم فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية لقاءات توعية بقرى العامرية وأبيس تحت عنوان "المرأة والانتخابات.. شاركي .. رشحي .. اختاري"، بمشاركة خبراء فنيين وعدد من رجال الدين من الأزهر الشريف والأوقاف، في العاشرة من صباح الغد.

الإسكندرية: ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية بالشاطبي، ندوة لمناقشة رواية "على باب الهوى" للأديب الأردني صبحي فحماوي، يناقشها الناقدان الدكتور مدحت الجيار وعبده الريس، في السادسة من مساء الغد، بمقر المكتبة.

الإسكندرية: ينظم مركز الحرية للإبداع، عرضا مسرحيا غنائيا بعنوان “يوم مع أوبرا عربي”، في السابعة من مساء الغد، بمقر المركز، بمنطقة العطارين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: