إعلان

نصار: لا يوجد سقف لميزانية البحث العلمي بجامعة القاهرة

12:28 م الخميس 22 يناير 2015
نصار: لا يوجد سقف لميزانية البحث العلمي بجامعة القاهرة

الدكتور جابر جاد نصار

كتب-وليد العربي:

قال الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الفصل الدراسي الحالي، جاء بعد عام شهدته الجامعات المصرية وخاصة جامعة القاهرة، الجامعة الام، بأعمال عنف وشغب وتخريب من قبل الجماعات الإرهابية، مؤكدا ان الجامعة أن تتصدي للإرهاب بالحلول الأمنية، وكانت تستعد للعام الدراسي الحالي بكل ما اوتي من قوة.

وأضاف نصار خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الختامي للفصل الدراسي الاول لعام 2014/2015، الذي عقد اليوم الخميس، بقاعة أحمد لطفي السيد بمبنى إدارة الجامعة، ان هناك الكثير من الفاعليات التي بدأت خلال الفصل الدراسي الحالي، وذلك بعد استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي اثناء حفل تكريم الطلاب الأوائل بالجامعات المصرية، مؤكدا ان قاعة الاحتفالات الكبرى فتحت أبوابها لكل الطلاب بدءا من يوم 24 نوفمبر بلقاء المفتي، وبعدها لقاء المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء وبدون أي قيود للطلاب، وفي النهاية لقاء العلم الجليل فاروق الباز.

وأشار نصار إلى إن الجامعة لديها فرق بحثية تقوم علي فكرة البحوث البينية، بين الأقسام العلمية المختلفة، مؤكدا أن ميزانية البحث العلمي بجامعة القاهرة لا سقف لها، وذلك باستيفاء الشروط اللازمة للبحث التي تضيف قيمة للدولة يتم دعمه.

وأوضح أنه تم توفير مبلغ مالي لتطوير البنية التحتية لمعمل كلية العلوم بالجامعة، ومعامل الأساتذة والطلاب، مؤكدا أن ادارة جامعة القاهرة بتشكيل لجنة من كلية العلوم لبحث الأوضاع.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تجاوزت الوضع الأمن والذي أصبح اكثر استقرارا، مشيرا الي أن هناك بعض الجهات الارهابية ارادت تحويل الجامعة إلي ساحات حرب بين الشرطة والطلاب، وأستطاعت الجامعة التغلب على هذا العنف والشغب ، واتجهت نحو استقرار أفضل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

تعرف على أنواع أغطية السيارات

اعرف الأنواع
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي