إعلان

'رئيس لجنة قانون ''الجمعيات الأهلية'': من يهاجم ضوابط التمويل ''على رأسه بطحة

11:51 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، ورئيس لجنة صياغة مشروع قانون الجمعيات، إن من يهاجم ضوابط التمويل الأجنبي ''على رأسه بطحة''، على حد وصفه.

وأشار إلى أن الجمعيات الأهلية لن يواجهها صعوبات في التمويل المحلي، وأي تمويل أجنبي لابد أن يخضع لرقابة سابقة ولاحقة حتى يتم التأكد من أنه ينفق في اتجاهه الصحيح.

وأضاف عبد القوى، خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المذاع على فضائية ''العربية الحدث''، الاثنين، أن هناك ضوابط صارمة في قانون العمل الأهلي لتنظيم التمويل الأجنبي مؤكدا أن القفز على ضوابط التمويل الأجنبي مؤامرة على مصر .

وأشار إلى ضرورة إخطار الجمعية، الجهة الإدارية المتمثلة في وزارة التضامن مسبقا حول الدعم الذي تتلقاه على أن تصدر الجهة الإدارية قرارها بالموافقة أو الرفض خلال 30 يومًا، وفي حالة عدم الرد بعد انتهاء المدة يعد ذلك بمثابة موافقة وفي حالة الرفض فلا بد أن توضح الوزارة الأسباب.

وأوضح ''عبد القوى'' أن مسودة مشروع قانون الجمعيات على مائدة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي للإطلاع وعرضه على حكومة المهندس إبراهيم محلب، مؤكدًا أن مشروع القانون الذي تم إعداده سوف يسهم بقوة في دفع العمل الأهلي نحو التنمية المجتمعية بمشاركة الحكومة والقطاع الخاص.

وتابع: ''تمت صياغة مسودة القانون متوافقة مع الدستور الجديد، وتم مراجعة جميع مواد مشروع القانون بالتوافق على جميع مواده من جانب اللجنة''، مشيراً إلى أنه سيتم تحديد موعد لإعلان مسودة القانون لعرضه بعد صياغته على المجتمع من خلال مؤتمر صحفي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: