إعلان

نقابة القطاع الخاص تطالب صرف علاوة 10% لـ20 مليون عامل

06:19 م الجمعة 19 سبتمبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

طالب شعبان خليفة، رئيس نقابة القطاع الخاص، ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، بسرعة انعقاد اجتماع بين طرفي الإنتاج لمنح العاملين في القطاع الخاص البالغ عددهم 20 مليون عامل، علاوة بقيمة 10 % من الأجر التأمينى، بأثر رجعي اعتباراً من شهر يوليو 2014.

وأوضح خليفة، في بيان صحفي اليوم الجمعة، أنه لابد من صرف العلاوة للعاملين بالقطاع الخاص، أسوة بما اصدره هانى قدري وزير المالية، باقرار قواعد صرف العلاوة الخاصة فى شهر يوليو، حيث جاء نص القرار الصادر برقم 263 لسنة 2014، بأن تمنح العلاوة الخاصة الشهرية المقررة بالقانون رقم 42 لسنة 2014 اعتبارا من أول يوليو .

وشدد رئيس النقابة، على ضرورة المساواة بين كل المواطنين، سواء فى القطاع العام او الخاص كما نص الدستور2014 كنص المادة 53 من الدستور التى تنص على انه " لا يجوز التمييز بين المواطنين".

وأكد خليفة، أن القيادة السياسية لابد أن تتفهم أن العلاوة حق شرعي اصيل للعمال وليس مطلب فئوي، وأن العاملين بالقطاع الخاص يتفهموا جيداً خطورة المرحلة الراهنة ويحرصوا على العمل والإنتاج، مشيرا إلى أن رجال الاعمال دائماً ما يتعنتون فى حقوق العمال وذلك لمساومة وابتزاز الحكومة للحصول على مزيد من المزايا والتسهيلات التى تزيد من ارباحهم وذلك متاجرة بحقوق العمال المشروعة.

وأشار أن إلى أهمية صرف العلاوة في هذا الوقت يأتي في ظل الارتفاع المستمر لأسعار السلع الاساسية والضرورية في الحياة اليومية، وخاصة فى موسم بداية العام الدراسي، ويعقبه عيد الأضحى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان