• السادات: فرص فوز الإخوان في انتخابات النواب معدومة.. والسلفيين محدودة

    08:33 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014
    السادات: فرص فوز الإخوان في انتخابات النواب معدومة.. والسلفيين محدودة

    كتب - محمد الحكيم:

    قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الاصلاح والتنمية, إن فرص فوز جماعة الإخوان المسلمين فى الانتخابات البرلمانية معدومة، لعدم امتلاكهم الادوات او الاموال التى تساعدهم على الفوز بمقاعد في البرلمان المقبل، بينما فرص فوز السلفيين فى البرلمان محدودة.

    وأضاف السادات -خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"- اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى لم يلتق حتى الآن برؤساء الأحزاب لأنه يعلم أن تأثيرها قليل في الشارع.

    وأشار إلى أن "تحالف الوفد المصري" ليس طرفاً في القائمة التي سيشكلها الدكتور كمال الجنزوري، مؤكداً أن الدكتور كمال الجنزوري رجل دولة ولا أحد يشكك في وطنيته ولكن لدينا تحفظات عليه.

    واضاف السادات إن هناك مفاوضات مع الاحزاب التي انسحبت من تحالف الجبهة لتشكيل قوائم وطنية مشيراً الى ان الانتخابات البرلمانية القادمة ستكون أشد شراسة من الانتخابات الماضية.

    وتابع, انه يعتقد ألا تقل نسبة انصار نظام مبارك أو أعضاء الحزب الوطني المنحل داخل البرلمان القادم عن 35%، وحكم براءة مبارك ساعد الكثير من أنصاره ورموزه إلي الخروج إلى العلن والعودة للمشهد السياسى مرة أخرى، لأنه لا يوجد حظر ولا إقصاء ولا عزل لعدم ترشح أعضاء الحب الوطني.

    وأكد السادات أنه لا أحد ينكر أن الكثير من كوادر الحزب الوطني ساهمت في إنجاح ثورة 30 يونيو، لافتاً النظر إلى أنه لا يعتقد أن يعود الفريق أحمد شفيق إلى المشهد السياسى فى المرحلة الحالية.

    وقال رئيس حزب الإصلاح والتنمية إنه يعتقد أحمد عز سيقوم بعمل ترتيبات لتكوين كتلة من المستقلين تنفذ تعليماته داخل البرلمان المقبل، مؤكداً ان أحمد عز أذكى من قرار خوض الانتخابات البرلمانية القادمة.

    وأضاف السادات أنه من الوارد انضمام عمرو موسي إلى تحالف "الوفد المصري، مشيراً إلى أن عمرو موسي حاول توحيد القوى المدنية وتشكيل قائمة وطنية منذ البداية ولكنه لم ينجح في ذلك

    لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

    إعلان

    إعلان

    إعلان