إعلان

مشادة بين الإبراشي ومحافظ الجيزة بسبب عقار العمرانية المنهار

12:03 ص الأربعاء 10 ديسمبر 2014

الإعلامي وائل الإبراشي و علي عبد الرحمن محافظ الجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

نشبت مشادة كلامية بين الإعلامي وائل الإبراشي، والدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، حينما كشف الإبراشي مآساة أهالي العقار المنهار في حي العمرانية بمحافظة الجيزة.

وقال المحافظ  للإبراشي -خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''العاشرة مساءً'' المذاع على فضائية ''دريم2''- مساء الثلاثاء،: ''ساعدهم أنت'' رداً على مقولة الإبراشي: ''اترك مكانك الناس نايمين في العراء، وأنت الذي يجب أنت تتعلم التعامل مع الإعلام''، فرد عليه المحافظ: ''أنت لست على قدر علمي ولن تستطيع''.

فرد عليه الإبراشي: ''لا تزايد علينا.. ومتقوليش ساعدهم أنت أنا أملك السؤال وأنت تملك الإجابة، وبسألك الناس نايمين في الخلاء، وكيف تقولي لي أنت لا تفهم في الإعلام، لذلك رددت عليك أنت لا تصلح في مكانك، وأنا وظيفتي إني أساعد الناس الغلابة الذين لا يستطيعون الحصول على أي مساعدة''.

من ناحيته قال العرابي توفيق، أحد سكان العقار المنهار بحيّ العمرانية، خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''العاشرة مساءً'' المذاع على فضائية ''دريم2''، الثلاثاء، ''أقل شقة في العمرانية بتبدأ بـ 500 جنيه وتصل لـ 700 و900 فكيف أكون ساكن في عقار ثم ينهار ويعطيني رئيس الحي من جيبه 400 جنيه وأسكن شهر؟ وبعدها لا استطيع أن اعيش''.

وتابع: ''رئيس الحي قال إن الـ 400 جنيه سأعطيها لكم من جيبي الخاص، فرددنا عليه أننا نرفض الاحسان، فرد رئيس الحي وقال أحبسكم لو عملتم ضجة، فرددت عليه وقولت أنا مش اخوان ولا ليس في السياسة''.

من جهته قال محافظ الجيزة: ''لا يمكن أن أقرّ تطاول أي أحد من المحليات على السكان، واليوم الجميع يعرف أن أحد المواطنين تبرع لأهالي المنطقة بشقتين وبإيجارها لمدة 6 شهور لأربع أسر، ووزارة التضامن الاجتماعي صرفت 600 جنيه لأربع أسر ونقول هذه بداية لإعانة الأسرة في الفترة الملحة، لذلك لابد من الانتظار بدلاً من إثارة الآخرين بأن هناك مشكلة وأن المحافظة تخلّت عن مواطنيها''.

فرد الابراشي على المحافظ: ''أنت شايف إني لا أّذيع مأساة المواطنين ولا أعبر عن مشكلتهم''، فرد عليه المحافظ: ''أنا شايف تتركني مع المواطنين ولا تتدخل ''.

ومن ناحيته أكمل المواطن العرابي توفيق حديث: ''أنا بعد 6 شهور أبحث عن شقة جديدة ؟ وأنا كنت مستأجر قديم والعقار المنهار يعتبر تمليك لنا بالتالي لابد من تعويضنا بمسكن تمليك، فهذه الحلول الاستهلاكية نرفضها بالكامل، لابد أن نحصل على حقوقنا كمواطنين''.

وقال محافظ الجيزة: ''هذه الحادثة لم يمر عليها غير أسبوع واحد، وحينما تمنح الأسرة ايجار لمدة 6 شهور فهذا تصرف سريع، ويكفي إن الايجار في المنطقة في حدود 450، والمحافظة اعطتهم 400 جنيه ووزارة التضامن اعطتهم 600 جنيه اعانة بالتالي هذه المبالغ قريبة من مطالبهم ولا يوجد أي مغالاة في ترك الناس دول، ويمكن لهم الاتفاق مع صاحب البيت وعليه أن يعوضهم ولابد من البحث عنهم، وفي العالم كله المعاونة تكون لفترة محدودة وليست لباقي العُمر فهي يمكن أن تأتي من محافظة غنية''.

وتابع المحافظ: ''المحافظة بالكاد تعطي تمويل، وهذا يعتبر أمر جيد، وفي تصوري إن الأهالي خلال الشهر القادم سيكون أمامهم فترة 6 شهور ويقبلوا بهذا العرض وهذا يفتح القنوات بينهم وبين المحافظة، أنا أتعامل بما هو متاح، فلو كان متاحاً لمحافظة الجيزة أن تسكن كل سكان عقار ينهار لفعلت، والعدالة الاجتماعية تعني أن يحصل كل من يحتاج بالمتاح، فأنا مطالب بالانفاق على الناس الآخرين المحتاجين لخدمات أخرى، وأدبر ما هو متاح كمحفظة مالية بين المتطلبات، والأمر الذي يطلبه أكثر من إمكانيتنا وعليه أن يفهم ذلك''.

واختتم الابراشي حديثه مع المحافظ قائلاً: ''بالتالي لا توجد منظومة لحل هذه المشاكل والأزمات سوى إن ما تستطيع المحافظة فعله هو اعطاء سكان العقار المنهار 400 جنيه لمدة 6 أشهر فقط'' مضيفاً: ''مع إن احنا بنشوف أموال بتضيع بسبب الفساد لكن خلاص أعدك سيادة المحافظ أن أتلقى دروساً في الاعلام بعد نصيحتك، وأيضاً عاهدني أن تتلقى دروساً في التعامل مع الاعلام وفي العمل الوظيفي والتنفيذي''.

وتابع: ''آسف للمشاهدين هكذا يتعامل بعض المسؤولين، فهو يقول إنها طاقتي ويجب ألا نسلط الضوء على هذه القضايا ولا نثير الناس بهذا الشكل فإننا نتاجر بآلام الناس رغم اننا نعرضها لمساعدتهم، وهانحاول ندعوا فاعلي الخير لمساعدتهم''.

 لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: