إعلان

السيسي يسعى للتعاقد على مقاتلات جديدة ويتفق على مناورات مشتركة خلال زيارة فرنسا وإيطاليا

06:45 م الأربعاء 19 نوفمبر 2014

رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

كشفت مصادر خاصة أن زيارة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي إلى دولتي فرنسا وإيطاليا -والمقرر لها أن تكون  في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري- سوف يتفق فيها على شراء مقاتلات بحرية فرنسية جديدة وزيادة من أعداد المقاتلات التي قد تم الاتفاق عليها من قبل، وجاري العمل بها، ومن أهم تلك المقاتلات والفرقاطات البحرية هي المقاتلة من نوع ''جويند''  المزودة بصواريخ سطح-جو من طراز ''في ال ميكا'' وصواريخ بحر-بحر من طراز ''اكسوسيت'' وهي المقاتلات التي كان السيسي قد اتفق على شراء 4 منها بقيمة مليار يورو عندما كان وزيرا للدفاع وقبل الترشح للرئاسة.

وأضافت المصادر أن السيسي سوف يتعاقد أيضا على أنواع أخرى من اللانشات السريعة المقاتلة علاوة على أجهزة رادار عالية التقنية، وكذلك سوف يبحث شراء غواصات مقاتلة جديدة وغير ذلك.

وقالت المصادر إن رئيس الجمهورية سيتفق أيضا على تطوير أعمال المناورة البحرية المصرية الفرنسية ''كليوبترا'' والتي تتم سنويا بين القوات البحرية المصرية والفرنسية .

وفي نفس السياق، سوف يسعى السيسي خلال زيارته إلى إيطاليا على عقد اتفاق لإقامة مناورات بحرية مشتركة في البحر المتوسط على أن يتم البدء في الترتيب لها في أقصر وقت، وذلك للتدريب وتبادل الخبرات أيضا في مجال مواجهة أي عدائيات بحرية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: