إعلان

وزير الأوقاف: دعوات ''28 نوفمبر'' تنم عن العمالة ومن يخرج إليها جاهل

11:33 ص السبت 15 نوفمبر 2014

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ)

أشاد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بدور القوات المسلحة لحماية أمن مصر والمنطقة العربية والدفاع عن الاسلام، مبينا أن الاعتداء الأخير عليها جاء بعد قطع الطريق على الارهابيين بغلق المنافق وتجفيف منابع الارهاب.

وأشار إلى أن هذه الأعمال الإرهابية وراءها تنظيم إرهابي دولي وعمالة مما يتطلب من ابناء الشعب أن يقفوا صفا واحدا وراء القوات المسلحة.

واكد أن الأزهر يستعيد دوره وريادته لمواجهة المتطاولين على وسطية الإسلام، مشيرا إلى دور الأئمة والدعاة بالوزارة لحمل المنهج الوسطى والتصدي للإرهاب.

جاء ذلك في كلمة وزير الاوقاف في افتتاح الملتقى الاول لشباب الدعاة بحضور وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز والمهندس صلاح الجنيدي رئيس هيئة الاوقاف والدكتور احمد عجيبة الامين العام للمجلس الاعلى للشئون الاسلامية و750 من الائمة والحاصلين على الضبطية القضائية لأول مرة.

وأشار وزير الاوقاف الى دور الدعاة للتصدي للإرهاب والاستعداد للتضحية بأنفسهم لحماية المساجد والمنابر من الدخلاء ومن يريد استخدامها لأغراض سياسية او حزبية.

كما أشار الوزير الى رفض الدعوات الهدامة يوم 28 نوفمبر الجاري، واصفا من يخرج اليها بأنه جاهل بعد ما أوضحته المؤسسة الدينية بحرمة الخروج لتلك الدعوة السلفية لتعطيل المرور ورفع المصاحف وحمل السلاح فى وجه قوات الأمن، مشيرا الى دور الوزارة لتوضيح تعاليم الاسلام والتأكيد على عدم شرعية تلك الدعاوى الباطلة التي تسئ استخدام الاسلام وتهدف لزعزعة أمن الوطن وأن مصلحة الوطن تقتضي رفض الدعوة وعدم المشاركة فيها.

وقال ''من يرفع السلاح أمام القوات المسلحة أو الأمن لابد من قطع يده.

وجدد الوزير وصف دعوة السلفية بالخروج يوم 28 نوفمبر بأنها دعوة خوارج وعمل ينم عن العمالة وعدم تقدير مصلحة الوطن.

وأعرب الوزير عن استعداده لتلبية مطالب كل الدعاة والأئمة ومناقشة قضايا الدعوة في ذلك الملتقى، كاشفا الاعلان قريبا عن مفاجئات سارة للائمة، مبينا أن اللقاء سيركز على دور الأئمة لتجديد الخطاب الديني برعاية الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وتفعيل دور الائمة في التصدي للإرهاب وتصحيح الفكر الخاطئ وأن الملتقى من أجل مصلحة الوطن أكثر من مناقشة المشاكل الخاصة بالأئمة، مشيرا الى التعاون الوثيق مع وزارة الشباب والاستفادة من كل امكانياتها من اجل شباب الائمة والدعاة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان